التعليم يكشف حقيقة واقعة طالبة الضفاير بمدرسة الجيزة

التعليم يكشف حقيقة واقعة طالبة الضفاير بمدرسة الجيزة

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بالتعليق على واقعة طلبة الضفاير التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي قالت والدتها بأن مدرسة وجيه بغدادي الثانوية في الجيزة قامت بتهديد ابنتها بالفصل لأنها عملت شعرها ضفاير فيما اتهمت إدارة المدرسة بإجبار ابنتها على الحجاب.

التفاصيل الكاملة لواقعة طالبة الضفاير في مدرسة وجيه بغدادي الثانوية بالجيزة:

وقال الدكتور طارق شوقي بأن تلك الاخبار التي تم تداولها غير صحيحة وأعرب عن استياءه الشديد من تكرار محاولات إثارة الجدل بوقائع كاذبة ومفبركة والغرض من ذلك هو الشهرة عن طريق هذه الروايات.

وصرح وزير التربية والتعليم انه تم التواصل مع مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة كما تم إجراء تحقيق في الواقعة واتضح أنه لا صحة لفرض ارتداء الحجاب على الطالبة في المدرسة.

كما أن الطالبة قامت بعمل صبغة لشعرها بلون فوشيه وطلبت مديرة المدرسة والاخصائية الاجتماعية من الطالبة أن تقوم بتغيير لون الصبغة حتى لا تقلدها الفتيات الأخرى خاصة وأنهم داخل المدرسة

ومن ثم فقد تم التواصل مع والدة الطالبة وتم إبلاغها ولكنها أصرت بأنها حرية شخصية كما انه لم يحدث أن تحدث أي شخص مع الطالبة أو والدتها بخصوص ارتداء الحجاب وأن هذا السلوك يؤثر على سلوكيات الفتيات الأخرى بالمدرسة إذا قاموا بتقليدها.

ومن ناحية أخري فقد قامت نجلاء صديق حسين والدة الطالبة ملك محمد احمد في الصف الاول الثانوي في مدرسة وجيه بغدادي الثانوية بنات وقامت بنشر استغاثة عاجلة بالفيديو على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي موقع الفيس بوك بعد ان تعرضت ابنتها لسوء المعاملة.