شاهدوا..نوة المكنسة وصلت اسكندرية..وهاتك يا كنس للشوارع

شاهدوا..نوة المكنسة وصلت اسكندرية..وهاتك يا كنس للشوارع
نوة الاسكندرية

موجة عنيفة من سوء الأحوال الجوية ضربت محافظة الإسكندرية ، مؤخرًا ، حيث هطلت أمطار غزيرة في جميع أنحاء المدينة ، ووصلت إلى مستوى السيول دون توقف ، بالإضافة إلى أصوات الرعد والبرق ، التي أثارت قلق المواطنين ، مثل جزء من تداعيات “المكنسة” التي تتعرض لها الاسكندرية حاليا.

نوة المكنسة

تسببت السيول في غرق عدة شوارع، خاصة مع استمرار هطول الأمطار على مدار 24 ساعة دون توقف ، مما تسبب في إصابة العديد من شوارع المدينة بالشلل شبه التام. كما تسببت السيول في توقيف المواطنين والمارة من داخل المنازل وفي الشارع ، ومنعهم من التنقل بشكل دائم، خاصة في ظل هطول الأمطار الغزيرة التي سقطت منذ حوالي ساعة.

قامت شركة الصرف الصحي بدفع عدة عربات شفط ، بالإضافة إلى عربتين غزيرتين ، لمواجهة الأمطار الغزيرة ، فيما رفعت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ إلى أقصى حد ، لاستقبال تداعيات نوة “المكنسة” ، وفي ظل توقعات هيئة الأرصاد الجوية بزيادة شدة هطول الأمطار على مدار اليوم.

قال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية ، إن العاملين بالشركة يتجولون في الشوارع لإزالة المياه المتراكمة وتجنب مياه الامطار المتراكمة التي قد تعيق السير ، مضيفاً أن جميع العاملين والمعدات جاهزة  بشكل مباشر أثناء هطول الأمطار الغزيرة.

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رفع مستوى الجاهزية والطوارئ القصوى في كافة الأجهزة التنفيذية على مستوى الحي ، للتعامل مع عدم استقرار الأحوال الجوية ، بحسب البيان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.