الكهرباء توضح ماينتج عن عدم سداد الفاتورة لمدة 3 أشهر

الكهرباء توضح ماينتج عن عدم سداد الفاتورة لمدة 3 أشهر

قررت الشركة القابضة للكهرباء،أن ترفع عداد أي مشترك سواء امتنع أو تهرب عن سداد الفواتير الشهرية سواء كانت “منزلي – تجاري” على مدار 3 أشهر متتالية، واستبداله بآخر يكون مسبق الدفع.

جاء ذلك في منشور خاص بالشركة تم إرساله إلي شركة جنوب القاهرة من أجل توزيع الكهرباء من قبل رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس “جابر دسوقي” .

أوضح المنشور أهمية تقسيط المديونية على الشحن، وذلك من أجل التيسير على هؤلاء المشتركين في سداد المديونيات المستحقة عليهم.

تقسيط المديونية :

ومن خلال سياق متصل، أوضح مصدر مسئوول في وزارة الكهرباء، أن هناك جهودًا مكثفة في الشركة القابضة لكهرباء مصر؛ من أجل التنسيق مع شركات التوزيع التسع على مستوى أنحاء الجمهورية؛ من أجل تحسين معدلات التحصيل الشهرية التى تشهد عدة مشاكل في بعض الشركات، ما يمثل عبئًا على الشركة القابضة داخل الوفاء ،وذلك بالتزاماتها الشهري التي يتخطي ال 7 مليارات جنيه كل شهر .

أضاف المصدر، من خلال تصريحاته ، أنه من حق المواطن أن يقسط المديونية إذا تراكمت إلي عدة أشهر، نتيجة إلي عدم التزام محصل الكهرباء بتحصيل الفاتورة بشكل منتظم، منوها إلى أن ذلك يتم في حين إذا كانت المديونية نتيجة تراكم قراءة في العداد، ولم تتم محاسبة المشترك عليها نتيجة إلي خطأ من شركة التوزيع التابع لها.

وأشار إلى أنه ليس من حق المشترك بأن يطالب بالتقسيط دون أي فوائد حيث تعمد عدم سداد فواتير الكهرباء و بشكل شهري ويتم تطبيق فوائد بنسبة تصل إلي 17٪ حين تقسيط المديونية.​