الخطوط التركية تبدأ بنقل لقاحات كورونا لدول العالم

ذكرت مصادر محلية ان الخطوط الجوية التركية شرعن بنقل لقاحات كورونا الى دول العالم.

وقالت المصادر، وفق متابعة تركيا الان، إن شركة “توركيش كارغو” التابعة للخطوط الجوية التركية،قامت بشحن لقاحات كورونا المنتجة في الصين، إلى دول عديدة في كافة أرجاء العالم، بفضل امتلاكها أنظمة تبريد متطورة.

وأوضحت الخطوط التركية في بيانها أن توركيش كارغو تقدم خدمات الشحن لـ 127 دولة.

كما أشارت الى أنها بدأت بشحن لقاحات كورونا من الصين إلى البرازيل عبر إسطنبول، في رحلة تستغرق 17 ألف كم. ووضعت اللقاحات في 7 حاويات ذات أنظمة تبريد خاصة، خلال عملية الشحن.

وأوضحت أنها أسست ممر شحن دولي لنقل الأدوية بين قرابة 400 وجهة حول العالم. أبرزها مومباي، وبروكسل، وإسطنبول، وسنغافورة، ودبي، وبازل، ولندن، وأمسترادام.

ولفتت أيضا أن توركيش كارغو قامت في ظل جائحة كورونا بنقل حوالي 40 ألف طن من الأدوية والمستلزمات الطبية بين دول العالم، محققة نمو بنسبة أكثر من 50 بالمئة.

ومن الجدير ذكره ان شركةتوركيش كارغو قامت حائزة على شهادة دولية لنقل الأدوية.

أكدت مصادر محلية بإصدار الخطوط الجوية التركية قرار جديد بخصوص تذاكر كبار السن.

وقالت المصادر، وفق متابعة تركيا الان، إن  إدارة الخطوط الجوية التركية أصدرت بياناً رسمياً بخصوص كبار السن البالغين فوق 65 عاماً ويمتلكون تذاكر حجز في الطائرة وفُرض عليهم الحظر الجزئي مجدداً .

وأوضحت أنه سيتم إسترداد التذاكر من المسنين الذين لا يستطيعون القيام برحلاتهم الجوية .

كما اشترطت لإعادة التذكرة إلى شركة الطيران بأن يكون توقيت الرحلة الجوية محدد ما بين 10 /11 – 30 /12/ 2020 .

الخطوط التركية نالت جائزة السفير الياباني

وفي وقت سابق نالت شركة الخطـوط الجوية التركية (THY) على جائزة “السفير الياباني”. والتي قامت حكومة طوكيو بتقديمها، من أجل تعزيز العلاقات بين الشعب الياباني والتركي.

وتم تسليم الجائزة لـ “إلكر أيجي” رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية لشركة الخطـوط الجوية التركية، من قبل السفير الياباني “أكيو مياجيما” لدى العاصمة أنقرة، خلال حفل أقيم بمقر السفارة.

تابع أيضا /

قرار جديد من الخطوط الجوية التركية بخصوص تذاكر كبار السن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.