شاهدوا كلمة‏‫ الملك سلمان‬ بالقمة العشرين: هدفنا اغتنام فرص القرن

شاهدوا كلمة‏‫ الملك سلمان‬ بالقمة العشرين: هدفنا اغتنام فرص القرن

بدأت اليوم أعمال الدورة 15 لاجتماعات قمة قادة دول مجموعة العشرين برئاسة المملكة العربية السعودية افتراضيا برئاسة خادم الحرمين الشريفين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

حديث الملك سلمان بن عبد العزيز في قمة العشرين اليوم:

وقد ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في مستهل القمة كلمة والتي تضمن نصها على النحو التالي:

أصحاب الجلالة والفخامة والسمو والدولة والمشاركون الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

يطيب لنا أن نرحب بكم في قمة الرياض وهي القمة الثانية لهذا العام كما يؤسفنا أننا لم نحظى باستقبالكم في الرياض وذلك بسبب الظروف الصعبة التي نواجها جميعا هذا العام وإنه لمن دواعي سرورنا أن نراكم اليوم جميعا ونشكركم على المشاركة.

لقد كان هذا العام استثنائي حيث شكلت أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 صدمة غير مسبوقة طالت العالم أجمع خلال فترة وجيزة وسببت خسائر اقتصادية واجتماعية بالعالم كله وما زالت شعوبنا واقتصاداتنا تعاني من تلك الأزمة.

ولكننا سنبذل قصارى جهدنا لنتجاوز هذه الأزمة من خلال التعاون الدولي وهدفنا العام هو اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع وعلى الرغم من أن جائحة كورونا قد دفعتنا إلى إعادة توجيه تركيزنا بشكل سريع للتصدي لآثارها.

كما أنه علينا في المستقبل القريب أن نعالج مواطن الضعف التي ظهرت في هذه الأزمة وذلك مع العمل على حماية الأرواح وسبل العيش وعلينا الاستمرار في دعم الاقتصاد العالم، وإعادة فتح اقتصاداتنا وحدود دولنا لتسهيل حركة التجارة والأفراد.

ويجب علينا تقديم الدعم للدول النامية بشكل منسق وذلك من أجل الحفاظ على التقدم التنموي المحرز على مر العقود الماضية.