أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. صحفي هولندي يخترق اجتماع سرى للاتحاد الأوروبي عبر زووم.. اعرف تفاصيل

السبت، 21 نوفمبر 2020 09:27 م
فيديو.. صحفي هولندي يخترق اجتماع سرى للاتحاد الأوروبي عبر زووم.. اعرف تفاصيل الصحفى الهولندى يقتحم المؤتمر
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مغامرة صحيفة قد تؤدى إلى المسألة توقف اجتماع الاتحاد الأوروبي سرى بعد تمكن صحفى عن اختراقه عن طريق تطبيق زووم  بين وزراء الدفاع، بعد  نشر وزيرة الدفاع الهولندية صورة عن طريق الخطأ وبها رمز الدخول عبر تويتر.

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن دانييل فيرلان في برنامج RTL Nieuws وهى إحدى الخدمات الإخبارية في هولندا، دخل في الاجتماع بعد أن قام وزيرة الدفاع الهولندي أنك بيليفيلد بتغريد صورة تحتوي على عنوان تسجيل الدخول ومعظم رموز الدخول للحدث عبر الإنترنت.

صحفي هولندي يبتسم ويلوح ويحضر اجتماع  سرى للاتحاد الأوروبي عبرزووم (1)
 

وأوضح التقرير، أنه بعد عدة محاولات لتخمين الرقم النهائي في الرمز السري المكون من ستة أرقام، وجد الصحفى الهولندي فيرلان نفسه على الشاشة مع بعض أعضاء الحكومات لكل دولة أوروبية.

صحفي هولندي يبتسم ويلوح ويحضر اجتماع  سرى للاتحاد الأوروبي عبرزووم (2)

وظهر الصحفى الهولندي يلوّح بحماس وكان من الواضح أنه صُدم عندما سأله مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي ، جوزيب بوريل ، عن حاله، قائلاً: "أهلا أنا بخير كيف حالك؟".

وأفاد التقرير، أن الاجتماع انتهى بسرعة وقال متحدث باسم مجلس الشؤون الخارجية : "مثل هذا الانتهاك غير قانوني وسيتم إبلاغ السلطات به".

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الهولندية إن التغريد بتفاصيل تسجيل الدخول كان "خطأ غبيا" وأضاف: "هذا يوضح مدى الحرص الذي يجب أن تكون حذرًا عند إرسال صورة لاجتماع".

ووفقًا للسيد فان هولتن، فإن المحطة التلفزيونية التي عرض الفيديو للاجتماع قد حذرت وزارة الدفاع الهولندية بشأن المشكلة الأمنية المحتملة، لكن قيل لها إن الاجتماع لا يمكن الوصول إليه عن طريق الرمز السري وحده، ليقرر الصحفى فيرلان اختباره.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة