الدول العربية

الصومال.. مقتل 7 أشخاص من عائلة واحدة بهجوم مروع لـ"الشباب"

مسلحو الحركة استهدفوا بوابل من الرصاص الكثيف منزلا يقيم فيه جندي صومالي وأفراد عائلته، في إقليم بكول (جنوب غرب)، وفق مسؤول أمني.

25.11.2020 - محدث : 25.11.2020
الصومال.. مقتل 7 أشخاص من عائلة واحدة بهجوم مروع لـ"الشباب"

Somalia

الصومال / نور جيدي / الأناضول

قُتل 7 أشخاص من عائلة واحدة، في هجوم "مروع" شنه مسلحو حركة "الشباب" الصومالية على منزلهم في مدينة واجد جنوب غربي البلاد.

وقال طاهر أحمد علي، المسؤول الأمني في مدينة واجد، بإقليم بكول (جنوب غرب)، لوسائل إعلام محلية، الأربعاء، إن "مسلحين من (الشباب) استهدفوا بساعة متأخرة من الليلة الماضية، منزلا في واجد".

وأضاف علي، أن "المنزل تقيم فيه عائلة جندي بالجيش الصومالي".

وتابع: "الجندي الصومالي كان يتواجد أيضا بالمنزل لحظة استهدافه بوابل من الرصاص الكثيف من عناصر الشباب".

وأشار المسؤول الأمني، إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل جميع من كانوا في المنزل بما فيهم الجندي و6 من أفراد عائلته.

وذكر أن من بين القتلى 3 أطفال دون الخامسة من عمرهم.

وعلى إثر الحادث، بدأت السلطات الأمنية في المدينة عمليات بحث واسعة عن منفذي الهجوم، إلا انها لم تلق القبض على أي منهم حتى الساعة 11.20 تغ، وفق إعلام محلي.

من جانبه، قدم وزير العدالة الصومالي عبد القادر محمد نور ، عبر صفحة على "فيسبوك"، التعازي لأقارب الضحايا، محملا حركة "الشباب" المسؤولية عن الهجوم الذي وصفه بـ"المروع".

ومنذ سنوات، يخوض الصومال حربا ضد "الشباب" التي تأسست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريا لتنظيم "القاعدة"، وتبنت العديد من العمليات الإرهابية التي أودت بحياة المئات.

وتزداد العمليات الأمنية التي تنفذها قوات الحكومة مؤخرا، في محاولة لدحر مسلحي "الشباب" في القرى والبلدات الجنوبية.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın