فضيحة جنسية بطلها معلم خمسيني وطالبات ثانوي.. تفاصيل صادمة

تفجرت فضيحة مدوية، داخل إحدى المدارس الثانوية، بطلها معلم الفيزياء والكيمياء الخمسيني، وطالبات يدرس لهن داخل الفصل الدارسي بالمدرسة.
الواقعة التي هزت الإداراة التعليمية  بمدينة الرباط المغربية، تحوي تفاصيل صادمة. تتعلق بالتحرش الجنسي ومساومة الفتيات على الجنس مقابل درجات عالية في مواده التي يدرسها لهن.
وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على المدرس بعد إبلاغ طالبتين بالواقعة. وأحيل أستاذ الفيزياء (56 سنة) إلى النيابة التي حجزته رهن الاعتقال.
وفي التفاصيل، فقد فجرت تلميذتان الفضيحة، وأخبرت الأولى أمها والثانية والدها. وتقدمت الأولى ببلاغ أمام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة معززة برسائل إلكترونية ساخنة عبر «واتساب». إضافة إلى شكاية أمام مدير الثانوية، وأنجزت لجنة إقليمية تقريرا بأمر من أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة بالثانوية التأهيلية. ونص التقرير على أن الأستاذ له سوابق في سلوكه المهني مع التلميذات القاصرات، وما ارتكبه يعتبرجريمة في حق الطفولة بصفة عامة ومسا بكرامة القاصرات، كما مس بحرمة المؤسسة التعليمية. وأساء إلى المديرية الإقليمية ولوزارة التربية الوطنية.
وحسب صحيفة «الصباح» المغربية، فإن المحققين استمعوا إلى القاصر الأولى بحضور والدتها، وأكدت أن الأستاذ عرض عليها في البداية دروسا للتقوية والدعم في مادة الفيزياء والكيمياء فقبلت الأمر، لكنه شرع فيمضايقتها داخل الفصل الدراسي بالاقتراب منها ووضع يده على الطاولة وكتفه عليها ثم توجيه نظراته نحو نهديها، كما يربط بها الاتصال هاتفيا، لكنها لم تقبل طلبه، فزاد من تحرشاته الجنسية، وبات يمنعها من الولوج إلى القسم، كما يجبرها على الجلوس في الصف الأخير.
وفي منتصف الشهر الماضي، ربط بها الاتصال هاتفيا، وأخبرها أنه يريد ربط علاقة عاطفية معها. لكنها امتنعت على الرد عليه هاتفيا، فشرع في إرسال رسائل لها عبر “واتساب”. كما وعدها بنقاط جيدة مقابل لمس مفاتنها، وبعدها فجرت الفضيحة وسط أسرتها.
وأثناء مواجهة المعني بالأمر بتصريحات الضحية، نفى التهمة المنسوبة إليه. وبعدها وضعت الضابطة القضائية أمامه مجموعة من رسائل “واتساب”، والتسجيلات الصوتية المضمنة بالقرصين المدمجين، لكنه صرح بأنه مصاب بمرض النسيان. ويتردد على طبيب نفساني بالرباط، ولم يعد يتذكر ما قام به. كما نفى أن يكون الصوت المسجل صوته. كما استدعت الضابطة القضائية التلميذة الثانية التي صرحت أمام لجنة التقصي الإقليمية بتعرضها بدورها للتحرش الجنسي، مؤكدة أنها أخبرت والدها بالموضوع. وأن الموقوف كان يتقرب منها ويلمسها بطريقة غريبة، واقترح عليها البقاء بالقسم مرة. وظل يراقب الساحة قصد التحرش الجنسي بها، فأخبرت زملاءها بالموضوع.

 

فضيحة جنسية بطلها معلم خمسيني وطالبات ثانوي
فضيحة جنسية بطلها معلم خمسيني وطالبات ثانوي

 

.
المصدر/وكالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.