أكرم القصاص - علا الشافعي

6 شباب يعترفون بأهم أخطاء أول انترفيو شغل.. "عشان ما تغلطش غلطتهم"

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 04:00 م
6 شباب يعترفون بأهم أخطاء أول انترفيو شغل.. "عشان ما تغلطش غلطتهم" انترفيو
محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بسبب التوتر وقلة الخبرة والخوف من الرفض، يقع الكثير من الشباب، خاصة الخريجين الجدد فى أخطاء كثيرة بالمقابلات الأولى، ثم يتعلمون من الرفض مرة بعد أخرى أهم أخطائهم التى حرمتهم الوظيفة التى يريدونها. لذلك التقى "اليوم السابع" بعدد من الشباب الذين يتحدثون عن أبرز أخطائهم فى المقابلات الأولى. 
 
انترفيو
انترفيو
 
يقول "أحمد محمد عبد المنعم"، ويعمل مونتير:" فى بداية دخولى سوق العمل عملت كذا انترفيو، وكانت الغلطة إنى تنازلت عن حاجات كثير من أجل قبولى فى الوظيفة". وأوضح "قبلت بالعمل لفترة أطول بمقابل أقل، وشغل من غير ساعات محددة، لكن بعد كده عرفت إنى لازم أدى كل حاجة حقها وأكون واضح من البداية".
 
 
احمد عبد المنعم
احمد محمد عبد المنعم
 
أما باسم علاء، الذى يعمل مندوب مبيعات بإحدى الشركات فقال: وقعت فى الانترفيو الأول بعدة أخطاء وهى عدم التركيز فى المقابلة الشخصية، والتفكير طويلا عند الرد على الأسئلة. كان الخوف من رفضى سبب الارتباك، أما الصح فالمفروض كنت أرتب أفكارى، ويكون عندى ثقافة فى جميع المجالات وأتكلم بطريقة سهلة ومباشرة حتى أقنعهم بنفسى.
 
باسم علاء
باسم علاء
 
ومن جانبها لخصت ريم خالد، الموظفة بأحد البنوك، أخطاء الانترفيو الأول فى طريقة التحدث أو الكلام فى المقابلة، وأوضحت "كلامى كان قليل جدًا فى الإجابة على الأسئلة، فضلا عن عدم درايتى بطبيعة العمل فى الشركة، فكان يجب أن يكون لدى حماسة للعمل، وقدرة على إبراز إمكانياتي، بجانب إبراز لغة الجسد لأنها جزء مهم فى أى وظيفة، فهى جزء أساسى فى العمل.
 
انترفيو
انترفيو

 

فيما قالت نسمة العوضى التى تعمل مدرسة، إنها وقعت فى أخطاء عدة بأول "انترفيو" منها عدم الثقة فى النفس، وعدم استخدام لغة جسد بشكل صحيح، فضلا عن  المبالغة فى المظهر، وعدم دراسة مكان المقابلة.
 
انترفيو
انترفيو
 
وقالت نور باسم، وتعمل معدة برامج تليفزيونية، إن أخطاء المقابلات الأولى بالنسبة لها تتلخص فى التحدث بشكل سريع، والتأخر عن الميعاد المحدد، وعدم الاطلاع على المعلومات العامة.
 
انترفيو
انترفيو
 
أما أسماء محمد  فتذكر من الأخطاء التى وقعت فيها أنها ارتدت جاكيت يحمل الكثير من الرسومات حيث قالت: "كانت شركة انترناشونال وكان ليهم جو ويونيفورم معين، مكنتش اعرف إن الانترفيو يتضمن أول انطباع ليهم عن مظهرك وكنت رايحة بجاكيت مليان تطريز وبيلمع، واداهم طبعا انطباع وحش عن شكل لبسى وإن ادائى هيبقى غير جاد فى العمل. 
 
انترفيو
انترفيو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة