خلال عملية نوعية للشرطة اعتقال خلية إجرامية في إزمير

قامت الشرطة التركية بعميلة نوعية، في مدينة إزمير ، وتفكيك منظمة إجرامية ،وإعتقال جميع أفرادها .

حيث تم اعتقال 32 مشتبه بتهمة ضلوعهم في أعمال غير قانونية في أجزاء مختلفة من أوروبا ،

وخاصة في ألمانيا ، من خلال إنشاء مراكز اتصال في إزمير و تعرض 23 مواطن ألماني للاحتيال .

وحول تفاصيل العملية الجديدة والضخمة التي جرت في إزمير أصدر مكتب النيابة العامة أوامر اعتقال في نطاق التحقيقات الجارية ضد المنظمة التي ارتكبت جرائم احتيال لما مجموعه 23 مواطن ألماني،

بتهمة “احتيال محدد” و “إنشاء وإدارة منظمة إجرامية” و “غسيل عائدات إجرامية” ، والتي استهدفت عملاء أجانب ، وخاصة ألمان ،وفق ترجمة تركيا الآن.

ويشار أن العملية ضد المنظمة الإجرامية التي كان مركزها إزمير ، كان بعض أعضائها من المواطنين الأتراك والألمان يعملون في أجزاء مختلفة من أوروبا ، داهمت فرق الشرطة  48 عنوان من عناوين المشتبهين واحداً تلو الآخر. واعتقلت 32 مشتبه في العملية.

ووفق ماورد من تفاصيل دقيقة حول العملية في سياق الطريقة والتشغيل التي تم فك رموزها ، من قبل الأجهزة الامنية التركية ، حيث كانت المنظمة تتواصل مع الضحايا من خلال إنشاء مراكز اتصال ، و تستحوذ على أموال المواطنين الألمان ومجوهراتهم وإرسالها إلى المنظمة في تركيا عبر الشحن، تحت مسمى شراء عقار أو إنشاء شركة.

وبعد القيام بعمليات المداهمة لعناوين المشتبهين، صادرت الشرطة  ممتلكات المنظمة التي تملكتها بطرق غير مشروعة بما فيها فندقان ، فندق واحد قيد الإنشاء ، و87 عقار بقيمة 200 مليون ليرة تركية في الأحياء الفاخرة ، إلى جانب 41 مركبة فاخرة بقيمة 50 مليون ليرة تركية من مختلف العلامات التجارية والموديلات.

كما ضبطت 1.5 مليون يورو و 200 ألف دولار و 150 ألف ليرة تركية ونحو 5 كيلوغرامات من الذهب و 25 ساعة يد قيمة و 5 بنادق غير مرخصة.

وخلال العملية أيضا تم مصادرة ما مجموعه 500 مليون ليرة تركية من العقارات والمركبات والذهب والساعات القيمة والنقود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.