من أعمال المصممة عفت باحمدين.
من أعمال المصممة عفت باحمدين.




عفت باحمدين
عفت باحمدين
-A +A
ذكرى السلمي (جدة)zekraalsolami@
غاصت مصممة المجوهرات السعودية عفت باحمدين في عوالم الجيولوجيا وما تحت الأرض لتعمل على تصميم المجوهرات مستخدمة الأحجار الكريمة المستخرجة من باطن الأرض.

وتحدثت عفت لـ«عكاظ» عن بدايتها قائلة: «كانت بدايتي كمصممة ديكور قبل أن أسافر للولايات المتحدة الأمريكية وأصادف معهدا مختصا بتصميم المجوهرات الكريمة لأقوم بتغيير تخصصي وأصبح مصممة مجوهرات، علما بأن أحد الأسباب الذي دفعني لهذا التغيير هو ندرة مصممي المجوهرات والأحجار الكريمة».


وأشارت باحمدين إلى إكمالها التدريب في أحد المعاهد المتخصصة في تصميم المجوهرات في السعودية بعد عودتها من الولايات المتحدة حتى أصبحت مدربة مؤهلة ومعتمدة.

وأكدت باحمدين أن مجال تصميم المجوهرات والأحجار الكريمة فن دقيق يحتاج إلى موهبة مهارة عالية، ومجال نادر خصوصا في المملكة، ما دفعها لإطلاق علامتها التجارية الخاصة، التي تقدم فيها تصاميم مستوحاه من فكرها الخاص وإبداعها، كما تستوحي من مواسم المناسبات العامة سواء كانت تراثية، أو طنية، أو أعيادا.

وترى حاجة المصممات السعوديات إلى مزيد من الدورات وورش عمل لتنمية مواهبهن المجال، مشيرة إلى أن الإقبال من المجتمع بشكل عام على المجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة كبير جدا تزامنا مع الانفتاح المجتمعي خلال السنوات الاخيرة، والتي مكنت الأشخاص ذوي ذائقة عالية من تقدير القطع الفنية.