البابا تواضروس يوصف مكانة البابا شنودة عنده بكلمات جميلة

البابا تواضروس يوصف مكانة البابا شنودة عنده بكلمات جميلة

تحدث البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية من خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق مقدم برنامج نظرة الذي يتم إذاعته على قناة صدي البلد وقال إن زيارته لأي كنيسة حول العالم وتكريمه فيها يعتبر فخر للكنيسة المصرية والحضور المصري والقبطي.

البابا تواضروس الثاني يصرح بانه تلميذ في مدرسة البابا شنودة:

وأضاف البابا تواضروس الثاني إحنا مش زي الكنائس اللي طالعة في المقدر جديد وأيضا كنيستنا تقيلة مين هيغير في الكنيسة أي إنسان عاوز يعرف حاجة ويستفسر عن حاجة وكمان أنا مستعد أقعد معاه وأشرح له اللي عاوز يعرفه.

ويكون ذلك في إطار رده على الاعتراضات الموجهة ضده من قبل البعض بسبب طريق الإصلاح والتجديد الذي ينتهجه فيما قال الإعلامي حمدي رزق بسؤال البابا تواضروس الثاني وقال له أنت ورثت الكنيسة عن البابا شنودة بكل تفاصيلها.

وتابع كلامع وقال عندما يتهمك شخص خلال 8 سنوات بأنك فرطت هل هذا يزعجك ليرد البابا تواضروس الثاني عليه وقال أنا تلميذ في مدرسة البابا شنودة وتعلمت منه سواء كنت شماس أو راهب أو كاهن أو أسقف والبعض يريدني نسخة منه أنا مبعرفش أمثل.

كما سأله مقدم برنامج نظرة وقال له لكن البابا شنودة لم يكن نسخة من البابا كيرلس ليرد البابا تواضروس الثاني وقال مكنش في الميديا، والسوشيال ميديا بالذات أحيانا بتبقى مسعورة معرفش أمثل ليا شخصيتي وأنا راضي في جميع الأحوال المرة والحلوة.