أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجأة غير متوقعة لامرأة وجدت ثعبان كبير على باب منزلها بأستراليا.. صور

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 07:00 ص
مفاجأة غير متوقعة لامرأة وجدت ثعبان كبير على باب منزلها بأستراليا.. صور ثعبان سجاد
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت امرأة أسترالية لصدمة بعد أن وجدت ثعبانًا ضخمًا ينزلق حول مقبض الباب الأمامى لمنزلها، وعلى الرغم أنه غير سام، إلا أن الخبراء ينصحون الابتعاد عنه حيث لديه أسنان فتاكة تنقض على فريسها وتتسبب في ألم كبير، وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن كيت وول ، تعيش جنوب شرق كوينزلاند، كانت في طريقها إلى منزلها وذهبت لتفتح الباب لتفاجأ بالثعبان وجها لوجه، فيما أوضح خبراء الثعابين لاحقًا أنه من فصيلة "ثعبان السجاد".

مفاجئة غير متوقعة لامرأة وجدت ثعبان على باب منزلها بأستراليا..صور  (1)
 

 

وشاركت السيدة الأسترالية الصورة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، فيما تلقت العديد من السخرية عبر التعليقات، حيث قال لها البعض إن الثعبان عبارة عن هدية من سانتا، فى إشارة إلى هدايا "سانتا كلوز" بمناسبة احتفالات عيد الميلاد.

وأوضح تقرير الصحيفة البريطانية، أن ثعابين السجاد الأسترالية غير سامة، لكن يُنصح بالابتعاد عنها لمسافة كبيرة لأن أسنانها المنحنية يمكن أن تترك لدغات مؤلمة ويستطيع هذا النوع من الثعابين أن تأكل فريستها عن طريق الالتفاف حولها وعصرها، والتى تتغذى عادة على الطيور والجرذان والسحالي.

مفاجئة غير متوقعة لامرأة وجدت ثعبان على باب منزلها بأستراليا..صور  (2)

 

وأفاد التقرير، أنه تنمو ثعابين السجاد حتى يصل طولها إلى 4 أمتار وتعيش في مجموعة من المناطق الاستوائية الرطبة إلى الصحراء، وعادة ما يكون لونها الزيتونى أو البنى ومما يسمح لها بالاختفاء بين أوراق و تجاويف وجذوع الأشجار والشقوق الصخرية.

لم تكن المرة الوحيدة فى ولاية  كوينزلاند بأستراليا التى يتم خلالها مثل تلك الحادث، حيث سبق وأن اكتشفت عائلة ثعبان أسود ذو بطن أحمر وهو من الأنواع السامة مختبئًا بين ألعاب أطفالهم داخل منزلهم ، الأمر الذى جعلهم يتواصلون مع صائد ثعابين متخصص والذى استطاع القبض عليه. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة