التعليم العالي تعلق على واقعة وفاة الطالب يوسف فياض بجامعة سيناء

التعليم العالي تعلق على واقعة وفاة الطالب يوسف فياض بجامعة سيناء

تحدث رئيس جامعة سيناء الدكتور حاتم البلك إن الجامعة تقوم بكشف الحقيقة الكاملة بخصوص ما تم انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار والتي تضمن وفاة الطالب يوسف فياض خلال الساعات القليلة الماضية بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

تفاصيل وفاة الطالب يوسف فياض بجامعة سيناء متأثر بإصابته بفيروس كورونا:

وذلك بعد أن تم إجباره على أداء الامتحان بالكمامة بعد رفض منحه إجازة وذلك من خلال بيان صحفي رسمي تم صدوره من قبل رئيس جامعة سيناء بصدد إعداده وبه كل التفاصيل فيما أعلن طلاب جامعة سيناء، في أحد الجروبات الخاصة بالطلاب بمواقع التواصل الاجتماعي.

والتي تضمن وفاة الطالب يوسف محمد طالب في كلية العلاج الطبيعي وهو متأثر بإصابته بفيروس كورونا وقال هؤلاء الطلاب بأن الطالب كتب قبل يوم من الامتحان على المجموعة الخاصة بالدفعة أنه يعاني من أعراض فيروس كورونا.

وتساءل حول إمكانية تأجيل امتحانه ليوم وموعد آخر وتداول الطلاب المحادثة على جروب الواتس آب بين الطالب وعميدة الكلية ورد العميدة عليه قائلة انه لا يوجد أعذار طالما لم تؤكد إيجابية مسحة فيروس كورونا وطالبته بارتداء ماسك الوجه والحضور للامتحان.

فيما كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم العالي بأن الوزارة حتى الآن لا تعلم أي شئ عن الواقعة الخاصة بالطالب يوسف فياض ووفاته بعد إصابته بفيروس كورونا وإجباره على حضور الامتحانات ولا يتم الاعتماد على أي معلومات تم تداولها.