أكرم القصاص - علا الشافعي

"مسلمة" دمية جديدة تقرأ القرآن وتردد أسماء الله الحسنى وتعلم الصلاة.. صور

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2020 02:33 م
"مسلمة" دمية جديدة تقرأ القرآن وتردد أسماء الله الحسنى وتعلم الصلاة.. صور الدمية مسلمة
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صممت رائدة أعمال من جمهورية داغستان الروسية، دمية جديدة وفريدة من نوعها، وأطلقت عليها اسم "مسلمة"، وهي دمية ذكية، تخاطب صاحبتها، ولديها عدة خيارات ومهام مختلفة، حيث تستطيع أن تقرأ سورا من القرآن، وعد أسماء الله الحسنى بالعربية، أو تعليم أداء الصلوات الخمس، كما للدمية الذكية وظيفة أخرى غير عادية: يمكنها أن تخاطب صاحبتها الصغيرة باسمها.

الدمية مسلمة
الدمية مسلمة

وقالت صاحبة الفكرة مريم شاريبوفا، إن الدمى هي عبارة عن (تقديم) مساعدة لأولئك الذين لا يستطيعون تعليم أطفالهم الصلاة ولا النطق الصحيح فيها، مشيرة إلى أنها تنتج حاليًا من 100 إلى 150 دمية شهريًا، وتخطط لزيادة العدد إلى 500، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

صاحبة الفكرة مع الدمية
صاحبة الفكرة مع الدمية

كما أفادت بأن هذه الدمى ستظهر قريبًا على أرفف المحلات التجارية في الشرق الأوسط، ويتم بالفعل بيع المنتج في دول أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا، قائلة :"أولاً وقبل كل شيء، أردت من خلال الدمى غرس حب الأزياء الشعبية التقليدية في قلوب بنات شعبى الصغيرات.. وكما ترون الأمور تسير جيدًا. كما نخطط لإطلاق دمى تتحدث جميع لغات شمال القوقاز".

مسلمة
مسلمة
 
 
صورة أخري
صورة أخري

وفي نفس السياق، تتنافس الشركات في إصدار دمى مختلفة عن المعتاد، فكانت أصدرت "باربي" مؤخرا دمية لديها البهاق، وشعر على غرار الأطفال، فى يناير الماضى، وذلك عندما أعلنت شركة "ماتيل" أنها ستضيف المزيد من الدمى إلى خط Barbie Fashionista ، والذي بدأ في عام 2016 في تضمين الدمى بأنواع مختلفة من الجسم وألوان البشرة ، كما ذكرت Insider's Amanda Krause سابقًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة