العنصرية توقف مباراة باريس سان جيرمان وباشاكشهر

اخترنا لك

تستأنف مساء اليوم الاربعاء مباراة باريس سان جيرمان وإسطنبول باشاكشهر، في دوري أبطال أوروبا، بعد توقفها يوم أمس الثلاثاء، إثر اتهام الحكم الرابع باستخدام لفظ عنصري.

متابعات- الخبر اليمني :

الحكم الرابع سيباستيان كولتيسكو استخدم لغة عنصرية للإشارة إلى مساعد مدربهم بيير ويبو وطرد حكم المباراة ويبو، لاعب منتخب الكاميرون السابق، بعد مشادة كلامية عند خط التماس.

وغادر لاعبو باشاكشهر الملعب احتجاجا، قبل أن يتبعهم لاعبو باريس سان جيرمان ، وجاء الحادث في الدقيقة 14 من مباراة الفريقين في المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا، حين كانت النتيجة التعادل بدون أهداف.

وسوف تستأنف المباراة من الدقيقة 14، وسوف تقام الساعة الخامسة و55 دقيقة مساء بتوقيت غرينتش، مع تغيير طاقم التحكيم بالكامل.

وتأهل الفريق الفرنسي بالفعل إلى دور الـ16 من البطولة، بعد هزيمة مانشستر يونايتد الإنجليزي أمام آر بي لايبزيغ الألماني في المجموعة نفسها الثلاثاء.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان: “قرر الاتحاد، بعد مناقشة مع الناديين، بشكل استثنائي استكمال المباراة ولعب الدقائق المتبقية… مع طاقم حكام جديد”.

وأظهرت لقطات مهاجم باشاكشهر، ديمبا با، الذي كان ضمن البدلاء، وهو يسأل الحكم الرابع: “لماذا، عندما تذكر رجلا أسود، تقول: هذا الرجل الأسود؟”.

كما أظهرت لقطات تلفزيونية مدافع باريس سان جيرمان، بريسنيل كيمبيمبي، وهو يقول: “هل هو جاد؟ سندخل (إلى غرفة تغيير الملابس).. لقد قضي الأمر”.

وأعقب هذا فترة انتظار لحوالي ساعتين قبل التأكيد الرسمي لعدم استئناف المباراة يوم الثلاثاء. خلال تلك الفترة، كان بالإمكان رؤية لاعبي باريس سان جيرمان وهم يجرون تمارين الإحماء في النفق المؤدي إلى الملعب في انتظار استئناف المباراة، لكن الفريق التركي لم يظهر مرة أخرى.

المصدر : BBC عربي

أحدث العناوين

الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره المروعة في غزّة.. حصيلة الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34.388 شهيداً، وإلى 77.437 إصابة، منذ السابع...

مقالات ذات صلة