أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف إزاى تلبس بدلة كلاسيك على طريقة النجوم فى مهرجان القاهرة.. صور

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 10:00 ص
اعرف إزاى تلبس بدلة كلاسيك على طريقة النجوم فى مهرجان القاهرة.. صور بدلة توكسيدو
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يهتم الكثير من الشباب بالحصول على مظهر لائق، وبات ارتداؤهم للبدل الكلاسيكية أمراً عادياً، خاصة في المناسبات التي يحضرونها، وزاد الأمر بتطور شكل البدل الرجالي من أشكال وألوان واختلاف التفصيلات. لذا قدم الاستايلست مصطفى الشافعي عدة نصائح عند اختيار البدل الكلاسيكية على طريقة نجوم مهرجان القاهرة السينمائي.

اولاً البدلة التوكسيدو:

 تعتبر موضة منتشرة هذه الأيام وظهرت بقوة على السجادة الحمراء من عدة نجوم، وهي تختلف في قصتها عن البدل  العادية بأنها تحتوي على ستان في "الياقة" وتقفل بزرار واحد، ويجب ارتداء  "بيبيون" وليس ربطة عنق تقليدية، وهو استايل مناسب جداً لأصحاب القامة الطويلة، والجسم المتناسق من الشباب.

خالد سليم
خالد سليم

وبالرغم من أن بدلة "التوكسيدو" حازت على مساحة كبيرة من ظهروها على نجوم الريد كاربت، الا أن بعضهم أخذ يطور من التصميم،  وارتداها بطريقة مختلفة عن الآخر، وظهرت أشكال قد مزج المصمم بها استايل التوكسيدو مع الصدر المزدوج، ووضع لها زر إضافي.

عمرو يوسف
عمرو يوسف

ثانياً البدل الكلاسيكية:

كان للبدلة الكلاسيكية نصيب كبير حيث ارتداها على السجادة الحمراء الفنان محمود حميدة، وامتازت بأنها كانت بدلة عادية بسيطة بزرارين. وهذا الموديل مناسب أيضاً لأصحاب القامة القصيرة، والجسم الرفيع مما يعطيه ذلك التصميم شكلاً أفضل وجسم متناسق.

محمود حميدة ببدلة كلاسيكية
محمود حميدة ببدلة كلاسيكية

ثالثاً البليزر الكلاسيك:

أنواع كثير من أشكال وموديلات البليزر الرجالي قد يستخدمها البعض ليسهل عليهم تنسيق إطلالتهم ولا يحتارون عند اختيارهم لزي يرتدونه في مناسبة ما. وظهر موديل البليزر على  الفنان رامي  وحيد على الريد كاربت، ولكن كان غير موفق فى اختياره، لأن هذا الاستايل لا يتماشى مع شكل جسمه.

رامي سمير وحيد
رامي سمير وحيد

وظهر التصميم للجاكيت على رامي وحيد مغلق بزرار واحد، الذي أظهره بشكل غير مريح خاصة أنه من أقل حركة يعمل الزر على شد تفصيلة الجاكيت، مما جعله يبدو وكأن وزنه زائد، وهذا التصميم يتناسب أكتر مع الأجسام الرفيعة نسبياً. 

بليزر بدلة
بليزر بدلة

رابعاً النورمال توكسيدو:

وتعتبر ذلك النوع من التصميمات من البدل كلاسيكية جداً ذات شكل مألوف، يفضل ارتداؤه الكثير من العرسان في افراحهم، لأنه يعطي فخامة وشياكة إضافية، بها 3 زرائر في السترة الداخلية، تحتاج شخص طويل حتى يظهر التصميم الكامل للبدلة.

بدل توكسيدو
بدل توكسيدو

ظهر بهذا الموديل الفنان إسلام إبراهيم، والذي بدا عليه التصميم غير لائق تماماً بسبب قصر قامته.

اسلام ابراهيم
اسلام ابراهيم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Sama

واوو

بجد شرح رائع بالتوفيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة