اول تعليق من الرئيس السيسي علي اتفاق المغرب واسرائيل

اول تعليق من الرئيس السيسي علي اتفاق المغرب واسرائيل
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” توصل “المملكة المغربية” و “إسرائيل” إلى اتفاق سلام وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة، ليصف في تغريدة له على “تويتر” هذا اليوم باليوم التاريخي، وقد علق الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” على ذلك الإعلان واصفًا إياه ب”الخطوة الهامة”.

الرئيس السيسي على “فيسبوك”: “أثمن هذه الخطوة الهامة”

وتعليقًا على توصل “المغرب” و “إسرائيل” إلى اتفاق السلام وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة، فقد علق “السيسي” أن هذا الاتفاق مهم لصالح “الاستقرار والتعاون الإقليمي” بالمنطقة،  إذ قال في صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تابعت باهتمام بالغ التطور المُهم بشأن اتفاق المغرب وإسرائيل على تطبيع العلاقات بينهما برعاية أمريكية”.

وتابع “السيسي” قائلًا: “أثمن هذه الخطوة الهامة باعتبارها تحقق مزيد من الاستقرار والتعاون الإقليمي في منطقتنا”.

https://www.facebook.com/AlSisiofficial/posts/5500171843342443

ترامب راعيًا لاتفاق التطبيع.. والولايات المتحدة تعترف بسيادة الرباط على الصحراء

وكان الرئيس الأمريكي “ترامب” قد أعلن اليوم الخميس، توصل المغرب وإسرائيل إلى اتفاق بشأن تطبيع العلاقات بين البلدين، وقد جاء ذلك تزامنًا مع إعلانه الاعتراف الرسمي للولايات المتحدة بسيادة المملكة المغربية على الصحراء المغربية واعتبارها جزء من المغرب، وقد ترامب على مرسوم الاعتراف.

الجدير بالذكر أن “المغرب” تُعد بذلك رابع دولة عربية تعلن التطبيع والاتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل في غضون الفترة الأخيرة بعد دول الإمارات والبحرين والسودان، حيث بدأ الأمر في أغسطس الماضي.