تغريم شقيقتين 150جنيهًا إسترلينيًا لإطعامهما الحمام من “ماكدونالدز”

غرمت شقيقتان 150 جنيهًا إسترلينيًا لإطعام الحمام بقايا وجبة من ” ماكدونالدز”.

وكانت جاكلين فالكونر (53 عامًا)، وشقيقتها نيكولا (48 عامًا) تتسوقان في وسط مدينة مانشستر صباح الأربعاء عندما بدآ يشعران بالجوع.

وتوجهتا للحصول على وجبة الإفطار من “ماكدونالدز”، وشراء النقانق. ووجبات “ماك مافن البيض”، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ستار”.

وجلست الأختان على خطوة في حدائق بيكاديللي، وبدأتا في تناول الطعام، وبينما كانتا تغادران. بدأت مجموعة من الحمام تتشكل حولهما.

ولم يكونا يدركان أنهما يخاطران بدفع غرامة لإطعام الطيور، بعد أن ألقتا بعض بقايا الطعام (هاش براونز) الذي كان يحملانه. لكنهما تفاجئا بعد ثوان باثنين من ضباط إنفاذ القانون ويوقعان غرامة عليهما.

وقالت جاكلين: “كلانا خائف من الطيور، كان يطيرون نحونا لذا ألقينا الطعام لحملهم على المغادرة. على الفور، جاء الضابطان وقالا إنه لا يُسمح لنا بإلقاء الطعام على الطيور وكانت هناك لافتة تشير إلى ذلك”.

وأضافت: “كان الأمر مروعا. كان الجميع ينظرون إلينا. لم تكن هناك علامات على مكان جلوسنا. أشار الضباط للتو إلى لافتة كانت موجودة على الجانب الآخر من حدائق بيكاديللي”.

وحُكم على الأختين بغرامة قدرها 150 جنيهًا إسترلينيًا لصالح مجلس مانشستر، والتي يقولان إنهما لن يدفعاها.

وأضافت جاكلين: “أنا وأختي نعاني من القلق وكنا بحاجة فقط لإبعاد هذه الطيور عن ظهورنا. أعاني من مرض في القلب وقد تغلبت مؤخرًا على سرطان الثدي، لذا فهو وقت مرهق جدًا بالنسبة لي في الوقت الحالي”.

وتابعت: “سنقوم باستئناف الغرامة – 150 جنيهًا إسترلينيًا هي أموال كثيرة لا يتعين على أي منا توفيرها. خاصة وأنني حاليًا في إجازة وأتلقى أجرًا بنسبة 80 في المائة فقط”.

واستدركت: “إذا لم يتم قبول الاستئناف، فسنضطر إلى الذهاب للمحكمة. إنه أمر سخيف للغاية. لم أسمع شيئًا كهذا من قبل”.

جاكلين ونيكولا ليسا أول من يحصل على غرامة كبيرة لإطعام الطيور في وسط المدينة.

وغرمت كيريس فين (22 عامًا)، 120 جنيهًا إسترلينيًا، تم تخفيضها من 150 جنيهًا إسترلينيًا، لأنها .دفعت في غضون 10أيام، بعد أن تم القبض عليها وهي تغذي فتات سجق جريجز النباتي للحمام.

وقال عضو مجلس الأحياء في مانشستر، ربناوز أكبر: “رسالتنا بسيطة – لا نريد أن يطعم الناس .الحمام وسنواصل فرض الغرامات على هذه المخالفة حتى يسقط البنس، بدلاً من الطعام”.

وأضاف: “إنه مضر بالبيئة المحلية، ويحتمل أن يكون ضارًا بصحة الناس والطيور نفسها، ويمكن أن يجذب الفئران أيضًا. أخبرنا سكاننا وزوارنا أنهم يريدون الاستمتاع بوسط مدينة نظيف وصحي ولذا فإننا لن نتسامح مع هذا السلوك”.

.

المصدر/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.