روسيا: طرد ملكة جمال الحرس الوطني بسبب فيديو “حساس”

زعمت جندية روسية فازت في مسابقة ملكة جمال الحرس الوطني الذي أسسه الرئيس فلاديمير بوتين، أن “الحسد” كان وراء طردها مؤخرًا من فريق الحرس الرئاسي.

وفازت آنا خرامتسوفا (32 عامًا) على أكثر من ألف مشاركة في المسابقة الوطنية العام الماضي. لكنها تعرضت الآن للطرد من عملها، بذريعة نشرها مقطع فيديو داخل مبنى الخدمات حيث كانت تعمل.

لكنها ادعت في وقت سابق أنها ضحية “التحيز الجنسي” في الحرس الوطني. وأشارت عقب طردها من وظيفتها إلى أنها واجهت “الحسد” خاصة من النساء في القوة العسكرية الداخلية للحكومة الروسية.

وحذف الفيديو الذي أدى إلى طردها، والذي يظهر عملية تطهير، لكن لقطات .وصور أخرى كاشفة تظهر حبها لمسابقات اللياقة البدنية للبيكيني ربما أثارت الغيرة وأدت إلى خروجها، على حد اعتقادها.

وقال لراديو “جوفوريت موسكفا”: “تم فصلي من العمل لأنهم احتاجوا ذلك، “سبب إقالتي كان تافهًا. حيث قمت بتصوير مبنى إداري أثناء التطهير من أجل رفع الروح المعنوية”.

وذكرت أن “دائرة ضيقة من الناس” فقط شاهدت اللقطات في مدينتها يكاترينبرج.

وقالت: “بعد المسابقة شعرت بالحسد أكثر، علموا بهوايتي ورياضتي، لذا استعدوا لطردي من الخدمة. الآن فعلوا ذلك”. لكنها ألمحت إلى أنها ستستأنف القرار قائلة: “في المستقبل القريب سأقرر ما سأفعله بعد ذلك. لكنني لن أترك الأمر على هذا النحو”.

وأضافت لوسائل الإعلام إن فوزها بلقب ملكة جمال الحرس الوطني في مسابقة .ملكة جمال الإنترنت أثبت أنه مثير للانقسام، حيث “تراجعت عني” العديد من سيدات الخدمة.

وقالت “أنا فخورة جدا بهذا النصر. البعض هنأني، والبعض أظهر حسدًا. وهنأ الزملاء الذكور وكتبوا كثيرًا.  وحاول البعض مقابلتي شخصيًا. كانت هذه الموجة من الشعبية ممتعة للغاية. لكن العديد من النساء في الخدمة توقفن عن الترحيب بي”.

 

أشارت إلى أنه عقب فوزها في مسابقات اللياقة البدنية “بالكاد تحدثت الزملاء من السيدات معي. لا أعرف لماذا كان رد فعلهن حادًا للغاية على هذا. لذلك أرتدي على خشبة المسرح بالبيكيني – بالنسبة للبعض إنه لباس سباحة. لكن بالنسبة لي هذا زي مسرحي وليس أكثر. يبدو أنهم يحسدونني”.

وقال مصدر في الحرس الوطني البالغ قوامه 340 ألف فرد – الذين شكلهم الرئيس الروسي – لصحيفة “كومسومولسكايا برافدا”. إن الفيديو انتهك القواعد.

وأضاف: “أظهرت خرامتسوفا المباني المغلقة لقوات الحرس الروسية. هذا غير مقبول”.

وقال متحدث: “الالتزام بشروط الخدمة إلزامي لجميع الأفراد وينطوي على المسؤولية الشخصية للموظف”.

بعد فوزها العام الماضي، أخبرت آنا كيف واجهت “تلك النكات القديمة عن الشقراوات في الخدمة. لكني تجاهلتها – وأخدم بأناقة”.

ويتولى الحرس الوطني تأمين الحدود، وتولي السيطرة على الأسلحة، ومكافحة الإرهاب، ودحر الجريمة المنظمة. وحماية النظام العام، والحفاظ على مرافق الدولة الهامة آمنة.

ملكة جمال الجيش
 

.

المصدر/وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.