جبنالكم تفاصيل امتحانات نصف العام للشهادة الإعدادية: البداية 23 يناير

جبنالكم تفاصيل امتحانات نصف العام للشهادة الإعدادية: البداية 23 يناير
الدكتور طارق شوقي 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل عن أختبارات الفصل الداراسي الأول لعام 2020/2021 لطلاب الصف الثالث الإعدادي والتي من المقرر إنعقادها في شهر يناير المقبل.

امتحانات نصف العام للشهادة الإعدادية: 

  1. سوف تبدأ الامتحانات التحريرية لطلاب المدارس الأعدادية من يوم السبت الموافق 23/1/2021، وتنتهي الامتحانات قبل 5/2/2021، وهو الموعد الذي حددته وزارة التربية والتعليم لليوم الأخير من امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الأعدادية، وأكدت الوزارة أن هذه الأختبارات لتقيم طلاب الشهادة الإعدادية خلال الفصل الداسي الأول من هذا العام عن طريق اختبارات تحريرية.
  2.  كما أكد الوزير أنه لا يوجد إبحاث لتقيم الطلاب على مستوى المدارس في أنحاء الجمهورية
  3. كما أكد على دفع الطالب لـ 150 جنيهًا رسوم دخول الامتحان.
  4. سيتمّ اعتماد الاستمارة التي حررها الطالب بخاتم الشعار، وختم صورة الطالب الموجودة بالاستمارة، مع إرفاق صورتين واضحتين من شهادة ميلاده داخل الاستمارة، على أن تكون مختومة صورة طبق الأصل.
  5. تقيس الأسئلة الاختبار الذي تم تحصيله الطالب من خلال فهمه للموضوعات العلمية التي تمت دراستها خلال السنة.
  6. كما تلتزم كل محافظة بتطبيقها للإجراءات الوقائية أثناء الامتحانات حفاظًا على سلامة أبنائنا الطلاب وأيضًا جميع المواطنين المراقبون والمشرفون من فيروس كورونا المستجد.
  7. تقوم كل محافظة بتحديد جدول امتحانات لطلاب الشهادة الأعدادية على حسب الأطار الزمني التي وضعته الوزارة.
  8. المطلوب لكي يحرر الطالب استمارة الشهادة الأعدادية 3 صور للطالب، والاستمارة المُدون عليها اسمه رباعيًا بالكمبيوتر، ويذهب الطالب بنفسه للمدرسة لكي يحررها بخط يده وعليه أن يكتب اسمه رباعي.

وقد أكّد الدكتور طارق شوقي إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول في مواعيدها المعلنة يوم 23 من شهر يناير حتى 5 فبراير دون تأجيل لانه ليس هناك داعى لتأجيل الأمتحانات.