توب 5: ماكرون يتحدث عن إصابته بكورونا.. وبراءة من عرَوا "سيدة الكرم"

العالم
نشر
توب 5: ماكرون يتحدث عن إصابته بكورونا.. وبراءة من عرَوا "سيدة الكرم"

من حديث الرئيس الفرنسي عن إصابته بفيروس كورونا، وجدل في مصر بعد براءة متهمين بتعرية "سيدة الكرم" التي اعتذر لها السيسي قبل سنوات. مرورًا بتعرض عملاء لميكرسوفت بالإمارات وإسرائيل لهجوم سيبراني، وملاحقة الصين لعائلات الإيغور خارج حدودها.. إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في مقطع فيديو عبر تويتر، الجمعة، إنه أراد طمأنة الشعب بأنه "بخير"، وحذَر من أنه "لا أحد في مأمن" من فيروس كورونا.

أمر النائب العام المصري، حمادة الصاوي، الجمعة، بدراسة أوجه الطعن على حكم براءة المتهمين في واقعة تعرية سيدة مسيحية، في إحدى قرى محافظة المنيا (جنوب البلاد)، المعروفة باسم "سيدة الكرم".

كشفت شركة التكنولوجيا والبرمجيات، مايكروسوفت، عن 40 منظمة تتعامل معها كانت عرضة لنسخ من برمجيات خبيثة من طرف ثالث ضمن ما يعتقد أنه حملة قرصنة روسية.

تنفي بكين بشكل روتيني مزاعم جماعات حقوق الإنسان وحكومة الولايات المتحدة التي تتهم الصين بشن حملة اعتقال واسعة في منطقة شينجيانغ، حيث تجمع ما يقرب من مليوني شخص من الإيغور وأفراد من الأقليات الأخرى في معسكرات الاعتقال.

يظهر هذا الفيديو مصير هاتف آيفون وقع من يد مالكه صانع الأفلام البرازيلي، إرنيستو غاليوتو، وهو على متن طائرة بينما كان يحاول تصوير شواطئ ريو دي جانيرو وهذا ما صوره الهاتف أثناء رحلة سقوطه.