أكرم القصاص - علا الشافعي

كاميرات مراقبة الغابات ترصد نمور سيبيريا المهددة بالانقراض فى الصين.. فيديو

السبت، 19 ديسمبر 2020 01:00 م
كاميرات مراقبة الغابات ترصد نمور سيبيريا المهددة بالانقراض فى الصين.. فيديو نمور سيبيريا
كتب ــ هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت كاميرا خفية لحظات نادرة لنمور سيبيريا البرية التي تجولت في الظلام في إحدى الغابات الصينية، وتعتبر هذه هى المرة السادسة لمشاهدة تلك الحيوانات المفترسة المهددة بالانقراض منذ عام 2015 حيث يتبقى منها حوالى 500 فقط في الغابات.

 

وذكرت جريدة "ديلى ميل" البريطانية، أن موطن النمور السيبيرية الأصلي الشرق الأقصى الروسي وشمال شرق الصين، ولكن تم تصنيفها من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN) على أنها من الأنواع المهددة بالانقراض، حيث يُعتقد أن حوالي 500 منهم فقط لا يزالون في البرية اليوم.

نمور سيبيريا النادرة  (1)
 

 

وأفادت "الصحيفة"، أنه تم الإبلاغ عن آخر مشاهدة للوحوش المهيبة في الصين يوم الاثنين  الماضى من قبل منطقة غابات تيانكياولينج، التي تدير الحديقة الوطنية الصينية في محافظة يانبيان الكورية ذاتية الحكم على الحدود مع كوريا الشمالية، وأشار "التقرير" إلى أن المسئولين الصينيين وضعوا أكثر من 1000 كاميرا خفية في جميع أنحاء مزرعة الغابات لمراقبة أنشطة نمور سيبيريا ونمور آمور المهددة بالانقراض.

نمور سيبيريا النادرة  (3)

 

وقال مكتب الغابات، إن اللقطات المصورة كانت في شهر أكتوبر الماضى وتمثل سادس مشاهدة لنمور برية في مزرعة غابات شينكاى منذ عام 2015، مشيرة إلى أنه على مدى السنوات القليلة الماضية، تم العثور على عدد متزايد من الحيوانات البرية في المنطقة بسبب النظام البيئي المحسن.

نمور سيبيريا النادرة  (2)

 

وكانت تعرضت مجموعة من المسئولين الصينيين لمواجهة مرعبة مع نمر سيبيري بري أثناء قيامهم بجولة في غابة أخرى في نفس المنطقة، فبعد أن أنهى موظفو الحكومة التفتيش وركبوا سيارتهم ، أصيبوا بالشلل من الخوف باكتشاف الوحش الذي يظهر في الغابة بجوار الطريق والذي ظهر غير مبالٍ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة