أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الرحمن خطف إعجاب المشاهير بلوحاته الرقمية

السبت، 19 ديسمبر 2020 04:00 م
عبد الرحمن خطف إعجاب المشاهير بلوحاته الرقمية عبدالرحمن شرف
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كانت للوحات عبد الرحمن شرف الشاب العشريني خريج كلية التربية الفنية جامعة حلوان أثر كبير في تعريف موهبته للصحف الفرنسية عندما خطفت لوحاته إعجاب الكثيرين من مشاهير الوطن العربي، وشارك بعضهم أعمال عبد الرحمن عبر صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وإنستجرام.

أسر ونيللي كريم
أسر ونيللي كريم
 
صحيفة فرنسية كتبت عن عبدالرحمن
صحيفة فرنسية كتبت عن عبدالرحمن

استخدم عبد الرحمن أسلوبا مختلفا في لوحاته، يسمى بالرسم الرقمي فبدلاً من القماش أو الورق والريشة يرسم اللوحة بالكامل على الكمبيوتر، بداية من التخطيط لرسم اللوحة وتفاصيلها، حتى تلوينها الذي يظهرها كالصور الفوتوغرافية المعدلة، أو اللوحات الـ 3D، والذي یعنى أن الصورة التي تظھر على الشاشة مكونة من مجموعة لا نھائیة من الأرقام والمعادلات الحسابیة وعدد لا نھائي من الدرجات اللونیة التي تتجاوز 36 ملیون لونًا، حسبما قال "عبدالرحمن" لـ"اليوم السابع".

 
أحد لوحات عبد الرحمن شرف
إحدى لوحات عبد الرحمن شرف

فدوى في مسلسل البرنس، وصاحب المقام لأسر ياسين والأسطورة المنسي كانت من أكثر الأعمال الخاصة بعبد الرحمن انتشارًا، وقال: "فنانين كتير شافوا الرسومات اللي رسمتها لهم زي آسر ياسين شافها وعجبته وإسعاد يونس وخالد النبوي وسارة الشامي وبسنت شوقي".

أمير كرارة

أمير كرارة

 

أسر ياسين
أسر ياسين

 

فدوة في الأسطورة
فدوى في الأسطورة

 

 

أحمد حاتم
أحمد حاتم

 

تامر حسني
تامر حسني

 

 

روبي
روبي

 

ولم تقتصر لوحات عبدالرحمن على الفنانين فحسب، بل أراد أن يوثق جمال وعظمة التاريخ الفرعوني بتصميم بعض اللوحات تجمل وجوه الشخصيات التاريخية القديمة مثل توت عنخ أمون ونفرتيتي.

قناع توت عنخ أمون
قناع توت عنخ أمون

 

نفرتيتي
نفرتيتي

وتابع عبد الرحمن:  "شاركت في الكثير من المعارض من بينها معرض بقاعة الشهيد احمد بسيوني بكلية التربية الفنية، معرض الفن والهندسة 2016، و مهرجان الزمالك 3 و4 ، صالون الشباب 28، ومعرض الحلم في متحف احمد شوقي "، وأردف أنه شارك أكثر من مرة في مهرجان ضي للشباب العربي، كان آخرها مشاركته بمسابقة ما بعد الكورونا التى ضمها معرض فن البقاء في المنزل، بالإضافة إلى مهرجان كايروكوميكس 3 و4 بكتاب كوميكس (مصر القديمة).

جانب من لوحات عبد الرحمن شرف
جانب من لوحات عبد الرحمن شرف

 

عبد الرحمن شرف
عبد الرحمن شرف

 


 

 

والذي عرف الفن الرقمي أو الرسم الرقمي بأنه بيتم من خلال الكمبيوتر عن طريق برنامج الالستيرتور او الفوتوشوب، یعرف الفن الرقمي بأنه نوع من الفنون الذي یتكون بالكامل عن طریق برامج الحاسب الآلي وھي ترجمة للمصطلح " Art Digital" والذي یعین أن الصورة التي تظھر على شاشة الحاسب الآلي مكونة من مجموعة لا نھائیة من الارقام والمعادلات الحسابیة وعدد لا نھائي من الدرجات اللونیة التي تتجاوز ٣٦ ملیون لون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة