6 عادات يومية تجعل بشرتك أكبر 10 سنوات.. بتعملى كام غلطة منها؟

الأحد، 20 ديسمبر 2020 06:00 ص
6 عادات يومية تجعل بشرتك أكبر 10 سنوات.. بتعملى كام غلطة منها؟ وضعية النوم
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سر الصحة والشباب معروف للجميع هو التغذية السليمة والرياضة فهم دائما الاختيار الصحيح، و كقاعدة عامة، تكون النتيجة مرئية دائمًا عند اتباعهم.

ومع ذلك فإن حالة بشرتك لا تكشف فقط عن أنماط حياة صحية أو غير صحية، بل قد تخبرنا أيضًا عن التفاصيل الصغيرة التي أصبحت عاداتنا والتي تبدو لك انها طبيعية للغاية وغير ضارة في البداية، ولكن مع مرور الوقت تكتشفين أثارها على بشرتك.

ولكن عليك بأن الانتباه إلى بعض الأفعال التى تقومين بها قد تبدو غير ضارة للوهلة الأولى. ومع ذلك، في الواقع، فهي تؤثر سلباً على حالة بشرتك، وهى كالتالى وفقا لموقع "برايت سايد":

1. وضعية النوم

عندما تنامين على بطنك، يتجه رأسك إلى الجانب، مما يؤدي إلى توتر في عضلات رقبتك وكتفيك بالإضافة إلى تدهور وصول الدم إلى المخ.

الهالات السوداء تحت عينيك وتورم وجهك هي عواقب أخرى غير سارة لمثل هذه الوضعية فى النوم، لذلك حاولى أن تنامى على ظهرك أو على جانبيك  ولكن ليس طوال الوقت.

عادة أخرى مفيدة لبشرتك هي اختيار الوسادة المناسبة، إذا كنت تنامين على وسادة عالية جدًا، فإنها تعطل تدفق الدم وتسبب ظهور تجاعيد إضافية على رقبتك، فقط اختارى وسادة بحيث تكون رقبتك مستقيمة أثناء النوم.

وضعية النوم
وضعية النوم

 

2. عدم استخدام النظارات الشمسية:
 

الحماية الصحيحة من أشعة الشمس هي سر صحة البشرة، علاوة على ذلك، فإن الجلد المحيط بالعينين رقيق للغاية، وهذا هو سبب ظهور التجاعيد بسهولة عند التحديق في الضوء الساطع، لذا اجعلى ارتداء النظارات الشمسية دائمًا قاعدة في الأيام المشمسة، وحتى في الشتاء.

النظارات الشمسية
النظارات الشمسية

 

3. التحدث في الهاتف:
 

عن طريق إمساك هاتفك بين أذنك وكتفك، فإنك تسببين تجاعيد الرقبة،  لذلك إذا كنت تتحدث كثيرًا على الهاتف، فاختارى سماعات الرأس أو استخدام مكبر الصوت.

التحدث فى الهاتف
التحدث فى الهاتف

 

4. إمالة ذقنك على يدك:
 

عند الجلوس أمام الكمبيوتر أو عند القراءة، إذا كنت معتادة على إمالة ذقنك على يدك، فحاولى أن لا تفعلى ذلك كثيرًا، حيث  تصبح بشرة وجهك أقل مرونة في مثل هذا الوضع، وتبدأ في الترهل مع ظهور التجاعيد المبكرة.

إمالة ذقنك
إمالة ذقنك

 

5. العبوس:
 

الحزن يجلب تعابير وجه ضارة ببشرتك، بسبب الحواجب العابسة، الشفتين المشدودة، وعضلات الوجه المتوترة، لذلك يفضل الاهتمام ببشرة وجهك خلال هذه الفترة.

العبوس
العبوس

 

6. استخدام التكييف:

تعمل مكيفات الهواء على إخراج الرطوبة من الهواء وتجعله جافًا، ونتيجة لذلك، تصبح البشرة أكثر جفافاً، وبالتالي فهي عرضة للتلف، لهذا السبب يجب ألا تنسى ترطيبه جيدًا، ولا تعتمدى على مكيف الهواء طوال الوقت.

التكييف
التكييف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة