الدول العربية

تونس.. مصور الأناضول يفوز بمسابقة "قوة الشعوب 2020"

ياسين القايدي تنافس في المسابقة التي شارك فيها 38 مصورًا صحفيًّا، قدموا خلالها 84 صورة فوتوغرافية

21.12.2020 - محدث : 21.12.2020
تونس.. مصور الأناضول يفوز بمسابقة "قوة الشعوب 2020"

Tunisia

تونس/ عادل الثابتي/ الأناضول

فاز مصور وكالة الأناضول في تونس ياسين القايدي، الاثنين، بجائزة "قوة الشعوب-تونس 2020" التي تنظمها مؤسسة الصحافة العالمية للصور.

وجاء إعلان فوز القايدي خلال حفل نظمته المؤسسة (هولندية مستقلة) بالتعاون مع السفارة الهولندية في تونس، في ختام المسابقة التي تنافس فيها 38 مصورًا صحفيًّا، قدموا خلالها 84 صورة فوتوغرافية.

وأعلن المنظمون فوز القايدي بصورته التي توثّق اشتباكا بين أمنيين وامرأة في وقفة احتجاجية لأولياء التلاميذ، بنهج محمد علي الحامي في العاصمة بالقرب من مقر اتحاد الشغل احتجاجًا على تواصل إضراب الأساتذة دون حل بين نقابتهم ووزارة التربية.

والقايدي المولود في 1982 انخرط في نادي الصورة بمدينته باردو، ومع تفجر أحداث الثورة التونسية (ديسمبر 2010-يناير 2011) أصبح مصورًا صحفيًّا محترفًا.

وغطى القايدي انتخابات المجلس الوطني التأسيسي بتونس، والأحداث في ليبيا ومصر خلال ثورات الربيع العربي، وزار قطاع غزة، كما عمل مصورًا صحفيًّا مستقلًا لدى وكالة أسوشيتد برس، قبل أن يلتحق بوكالة الأناضول.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.