اكتشاف كنز عمره 900 سنة فى بولندا .. هل يخص أميرة؟

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 08:00 م
اكتشاف كنز  عمره 900 سنة فى بولندا .. هل يخص أميرة؟ كنز الاميرة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف عالم آثار بولندى، من الباحثين عن الكنوز، كنزا ملكيا قديما، عمره 900 سنة فى حقل ذرة، ومن المرجح أن هذا الكنز يعود إلى أميرة عاشت فى ذلك الوقت. 

كنز الاميرة
كنز الاميرة

يحتوى الكنز النادر الذى يعود إلى القرن الثانى عشر على عملات معدنية ومجوهرات تخص أميرة شهيرة، كانت أخت زوجة الحاكم البولندى فى العصور الوسطى  بوليسلاف ذى ريماوث، الذى تولى قيادة ما يعرف اليوم ببولندا بين عامى 1107 و 1138 بعد الميلاد، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.n

وقال الباحثون فى المعهد البولندى للآثار والأنثروبولوجيا، التابع لأكاديمية العلوم البولندية، يسمون الاكتشاف بأنه "استثنائى"، وسبب اختيارهم لهذه الكلمة بالذات هو بسبب الظروف الغريبة التى أدت إلى الاكتشاف.

كانت زوجة بوليسلاف وريماوث أميرة روسية اسمها "Zbysława" ، وكانت ماريا أختها، وكانت متزوجة من "Piotr Włostowic" ، وهو رجل نبيل بولندى، من قلعة Wrocław ، وحاكم جزء من سيليزيا.

ويشير الباحثون، إلى أن هذا يعنى بأن ماريا كانت ابنة سفياتوسلافوفيتش إسياسلافوفيتش بعد اختطاف زوجها الأمير، "قد تكون العملات التي تم العثور عليها جزءًا من المهر الذي تلقته ماريا"، ومن الواضح الآن أنها أخفته!

وأضاف الباحثون، أنهم  يتكهنون بأن إخفاء الكنز تم فى عام 1145/1146 بعد الميلاد عندما كان المشور أن الأميرة هربت من بولندا، وعلى الرغم من أن هذه الفرضية لا يمكن التحقق منها، إلا أنها جذابة للغاية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة