أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية من الجزر للعناية بالبشرة.. عشان تفضلى شباب على طول

السبت، 26 ديسمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية من الجزر للعناية بالبشرة.. عشان تفضلى شباب على طول العناية بالبشرة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يساعد الجزر على توحيد لون البشرة وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من  الفيتامينات والحديد، الذى يجعله يساعد على علاج العديد من مشاكل البشرة الشائعة بإضافته مع مكونات طبيعية أخرى، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على وصفات طبيعية من الجزر للعناية بالبشرة، وفقاً لما ذكره موقع " lifeandapples ".

وصفات طبيعية من الجزر للعناية بالبشرة
 

وصفة لتوحيد لون البشرة
 

تعمل هذه الوصفة على توحيد لون البشرة، من خلال تحضير 2 جزرة مقشرة ومسلوقة ومهروسة مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع 2 ملاعق كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت زيتون ولكن يفضل تجنب زيت الزيتون إذا كانت البشرة دهنية، ثم خلط جميع المكونات معًا للحصول على خليط متساوى، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية من الجزر
وصفات طبيعية من الجزر

 

وصفة طبيعية للحصول على بشرة وردية

تساعد هذه الوصفة الطبيعية فى الحصول على بشرة وردية من خلال تحضير جزرة مقشرة ومسلوقة ومهروسة مع حبة بطاطس مقشرة ومسلوقة ومهروسة، وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون، ثم مزج المكونات معاً ثم وضعها على بشرة نظيفة وتركها على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية من الجزر للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية من الجزر للعناية بالبشرة

 

الجزر والليمون

تعمل هذه الوصفة على إزالة الزيوت والجلد الميت من الوجه، من خلال تحضير ملعقة صغيرة من الجيلاتين، مع كوب عصير جزر و1/2 ملعقة صغيرة من عصير ليمون، ودمج المكونات معاً فى وعاء ووضعه فى الميكروويف، حتى يذوب الجيلاتين ثم يقلب جيداً ويوضع فى الثلاجة لمدة تتراوح ما بين 20-30 دقيقة، حتى يصبح سميكاً، ثم يوضع على الوجه بالتساوى وتركه حتى يجف، ثم تبخير الوجه ببخار الماء، ثم تقشير الوجه وغسله من بقايا القناع بالماء البارد لشد المسام.

جزر
جزر

 

وصفة للتخلص من تجاعيد الوجه
 

تساعد هذه الوصفة على إبطاء عملية شيخوخة البشرة والحصول على بشرة رطبة، من خلال تحضير جزرة مقشرة ومسلوقة ومهروسة مع 1 ملعقة طعام من زيت زيتون، ثم مزج المكونات معاً ووضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة