آخر الاخبار

اليابان تقر ثاني أكبر ميزانية لها والإنفاق على الدفاع أبرز المؤشرات الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن القطة السوداء بعد التوترات في البحر الأحمر.. سفن حربية روسية تدخل على الخط معارك شرسة في غزة ليلاً... والضربات الإسرائيلية تسقط 66 قتيلاً بعد 6 مجازر خلال 24 الساعة الماضية .. غزة تكشف عن حصيلة جديدة للقتلى والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال

ماهي أبسط علامتان وأقل شهرة لسرطان البروستات يمكن اكتشافهما

الأحد 27 ديسمبر-كانون الأول 2020 الساعة 10 صباحاً / مأرب برس-وكالات
عدد القراءات 3493

 

شهدت السنوات القليلة الماضية ارتفاعا في حدوث وانتشار سرطان البروستات في جميع أنحاء العالم، ما يجعله أكثر أنواع السرطان غير الجلدي شيوعا بين الرجال اليوم.

وفيما يلي علامتان أقل شيوعا للمرض، ينبغي عدم تجاهلهما: التبول الليلي يُعرف بأنه حالة تتضمن الاستيقاظ أكثر من مرة كل ليلة للذهاب إلى الحمام.

وعلقت مؤسسة Urology Care: "يجب أن يتمكن الناس من النوم لمدة ست إلى ثماني ساعات أثناء الليل دون الحاجة إلى استخدام المرحاض. ومن المهم أن نتذكر أن التبول الليلي هو علامة على شيء ما يحدث في أجسادنا".

وقد يشير هذا، على سبيل المثال، إلى سرطان البروستات، على الرغم من أنه قد يكون أيضا علامة على تضخم البروستات.

 ألم عند التبول

قد يحدث ألم أو حرقة أثناء التبول لأن سرطان البروستات يؤثر على الأنبوب الذي ينقل البول من المثانة إلى خارج العضو الذكري، والمعروف باسم الإحليل.

ويعد الألم عند التبول من أكثر أعراض chlamydia ​​شيوعا.

وإذا كان الرجل مصابًا بـchlamydia​​، فقد يعاني أيضا من إفرازات بيضاء أو عكرة أو مائية من أعلى العضو الذكري، أو حرق أو حكة في مجرى البول، أو ألم في الخصيتين.

ويُنصح بشدة بزيارة الطبيب العام في حالة حدوث أي من هذه الأعراض.

وتحدث السرطانات عندما يكون للحمض النووي للخلية طفرات متعددة، تؤدي بعد ذلك إلى نمو الخلايا بمعدل لا يمكن السيطرة عليه، والذي يتراكم بعد ذلك إلى ورم سرطاني.

وليس من الواضح ما الذي يسبب سرطان البروستات، ولكن بعض العوامل قد تزيد من خطر إصابة الشخص بالمرض.

ووفقا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة، يعد التقدم في العمر عامل خطر كبيرا