أكرم القصاص - علا الشافعي

ابنة الرسول فى الدراما.. 3 مسلسلات وأفلام عن سيرة السيدة فاطمة الزهراء

الأحد، 27 ديسمبر 2020 10:00 م
ابنة الرسول فى الدراما.. 3 مسلسلات وأفلام عن سيرة السيدة فاطمة الزهراء بوستر فيلم سيدة الجنة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الجدل أثارها الفيلم البريطانى الجديد "سيدة الجنة" أو "The Lady Of Heaven" بعد اقتراب طرحه فى دور السينما العالمية، حيث يجسد الفيلم شخصية النبى محمد صلى الله عليه وسلم، وابنته السيدة فاطمة أم الشهداء الحسن والحسين، وزوجة الإمام على كرم الله وجه.
 
وبوجه عام تبدو السيدة فاطمة الزهراء، بعيدة عن الدراما السينمائية أو التليفزيونية، حيث جسدت فى أدوار قليلة للغاية، لكنها على كل حال جسدت من قبل، فى أعمال تم تصويرها أو يعمل على الانتهاء منها الآن، وليس كما ادعى مؤلف الفيلم سالف الذكر بأن زوجة الإمام على لم تجسد من قبل.. ومن الأفلام والمسلسلات الدرامية التى جسدت السيدة فاطمة من قبل:
 

فيلم يوم العذاب "The Day Of Torture"

 
فيلم يوم العذاب The Day Of Torture
 
يتناول فترة تاريخية دقيقة فى تاريخ الإسلام والمسلمين، الأيام القليلة التى أعقبت وفاة الرسول، وموقف الصحابة تجاه تعيين خليفة له، وهو الأمر الذى تم بنجاح فى سقيفة بنى ساعدة، والذى يعتبر بمنزلة أول مؤتمر سياسى بعد وفاة الرسول، نتج عنه اختيار "أبوبكر الصديق" ليصبح أول الخلفاء المسلمين.
 

مسلسل سيدة الضوء

 
صناع مسلسل سيدة الضوء
 
هو مسلسل يجسد حياة الصديقة فاطمة الزهراء (سلام الله علیها)، تأليف الكاتب كمال السيد وبإشراف عام لمازن المالكى ومن اخراج علاء رضا الزبيدى.
 
فكرة العمل تعتمد بصورة أساسية على الرواي، وتتضمن مقتطفات للجوانب الاجتماعية والإنسانية من حياة الزهراء، وذلك بوجود الشخصيات الرئيسية الراوي، وشخصيتى الزهراء والإمام على (عليهما السلام)"، ويشارك فيه نخبة من نجوم الفن الدرامى والكوادر ذات الخبرة المتميزة فى هذا المجال إضافة إلى استخدام أحدث الاجهزة والمعدات الخاصة بهكذا أعمال".
 

فضة

 
مسلسل للمخرج الايرانى بهزاد بهزاد بور، عن قصة حياة خادمة السيدة الزهراء عليها السلام (فضة)، من خلال تناول قصة حياتها فى 13 حلقة والإشارة بشكل غير مباشر إلى تاريخ وواقع حياة السيدة فاطمة الزهراء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة