دولي

"بيلا" تجتاح بأمطارها الغزيرة ورياحها العاتية بريطانيا وفرنسا

العاصفة تسببت في فيضانات وقطع الكهرباء عن آلاف المنازل إضافة إلى تأخير رحلات الطيران..

28.12.2020 - محدث : 28.12.2020
"بيلا" تجتاح بأمطارها الغزيرة ورياحها العاتية بريطانيا وفرنسا

France

باريس/ الأناضول

اجتاحت العاصفة "بيلا" بأمطارها الغزيرة ورياحها العاتية بريطانيا وفرنسا، متسببة بفيضانات في مناطق متفرقة، إضافة إلى قطع الكهرباء عن آلاف المنازل وتأخير رحلات الطيران لا سيما في فرنسا.

وشهدت الدولتان منذ صباح الأحد، عشرات التحذيرات من الأضرار التي قد تتسبب فيها العاصفة "بيلا"، حسب ما نقل موقع "يورونيوز" الأوروبي، الإثنين.

وفي فرنسا ومنذ عصر الأحد، عانى آلاف سكان المناطق الشمالية والشمالية الغربية من انقطاع الكهرباء، إثر تسبب العاصفة بهطل أمطار غزيرة في معظم هذه المناطق.

وأعلنت شركة إنيديس لتوزيع الكهرباء، على تويتر، أن خدماتها انقطعت عن أكثر من ستة آلاف منزل في مقاطعة نورماندي، وعن حوالي أربعة آلاف منزل في مقاطعة بروتاني.

كما أفادت شركة تشغيل المطارات الفرنسية، أن أكثر من ثلث الرحلات الجوية من مطار شارل ديغول الرئيسي، شمال العاصمة باريس، تأخرت بمعدل 50 دقيقة بسبب العاصفة، حسب المصدر ذاته.

وحدثت اضطرابات مماثلة إثر العاصفة في بريطانيا، لا سيما المناطق الجنوبية.

وانقطعت الكهرباء عن نحو 20 ألف منزل في مقاطعة ويلز، فيما لوحظ تأخر وصول القطارات بسبب سقوط أشجار على شبكة السكك الحديدية، حسب "يورونيوز".

كما حذرت السلطات البريطانية من حدوث فيضانات في إنجلترا وويلز.

وفي السياق، قال خبراء الأرصاد الجوية في بريطانيا، إن الطقس السيئ "سيستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، مع رياح تصل سرعتها إلى 70 ميلا في الساعة".

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
المواضيع ذات الصلة
Bu haberi paylaşın