منظمة “سبارك” الهولندية تدعم “5” جامعات تركية في إطار التعليم عن بعد

أعلنت منظمة “سبارك” الهولندية الخيرية، اعتزامها تقديم معدات تقنية لـ 5 جامعات تركية، لتلبية الاحتياجات الضرورية في مجال التعليم عن بعد.

وأفادت منظمة “سبارك”، في بيان عن نيتها تقديم الدعم لجامعات غازي عنتاب (بولاية غازي عنتاب)، وحرّان (شانلي أورفة)، ومصطفى كمال (هطاي)، ومرسين (مرسين)، و”سوتشو إمام” (قهرمان مرعش)، وسيشمل معدّات تقنية وكذلك الاستشارات التي تلزم في مجال التعليم عن بعد.

وأوضح البيان أن هذا الدعم يأتي في إطار البروتوكول المبرم بين المنظمة والجامعات التركية المذكورة. وبمساهمة من الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي.

وأشار أن المنظمة ستقدّم المعدات التقنية لهذه الجامعات لتغطية احتياجاتها في البنية التحتية اللازمة للتعليم عن بعد.

كما يشمل الدعم تأمين محتويات عبر شبكة الإنترنت للطلاب في هذه الجامعات. وكذلك لأعضاء هيئتها التدريسية، وبرامج دراسية مكثفة لإدارة الصفوف الافتراضية، واستخدام التكنولوجيات التي تلزم في إطار التعليم عن بعد.

ونقل البيان عن الأستاذ الدكتور “ألبر طولغا قوم تبه” عضو الهيئة التدريسية في كلية التعليم المفتوح بجامعة الأناضول التركية، قائلا: “إن الثمار الفعلية للتعليم عن بعد، يحتاج إلى فترة زمنية معينة كي تظهر بشكل حقيقي”.

وذكر البيان أن أزمة كورونا سرّعت من عملية التعليم الإلكتروني “التعليم عن بعد”، مؤكداً أن جودة التعليم، ستتعزز مع مرور الوقت بالإضافة الى تطوّر التطبيقات التي يتم الاعتماد عليها في هذا المجال.

أقرأ المزيد/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.