اخبار عدن

الأربعاء - 30 ديسمبر 2020 - الساعة 11:38 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن/تحديث نت/خاص:

تمت صباح اليوم الاربعاء الموافق 30 ديسمبر 2020م مناقشة طلاب الدفعة السابعة دبلوم تقنية المعلومات للصم والبكم في كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، حيث قدمت مشاريع لاقت استحسان الحاضرين من حيث الافكار وتطبيقها، وظف فيها الطلاب المهارات والمعارف التي أكتسبوها خلال فترة دراستهم في الكلية وتعتبر الأولى من نوعها في إنشاء قواميس اشارة للمواضيع الدراسية باستخدام التقنيات المعلوماتية.

تشكلت لجنة المناقشة للمشاريع من مدرسي الكلية في قسم البرمجة (علوم الكمبيوتر) م. منهل خليفة (رئيسا) و م.أنيسة المطري (عضوا)، والاستاذة منى جلال باشراحيل كمترجمة لغة اشارة ومشرفة للمشاريع المقدمة.
حضر المناقشة كلا من مدرسي الكلية م.نسرين نصر، م.الياس الهاشمي (مشرف احدى المشاريع) والاستاذ طارق عيدروس مدير إدارة الشبكات وأمن المعلومات، والاستاذة نوار أحمد مدير إدارة خدمة الجامعة والمجتمع في الكلية، كما وحضرت الاستاذة اشجان حسن منسق شؤون جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم، والاستاذة يسرى الباشا مسؤول الدمج والتدريب في منظمة هاندي كاب، ولفيف من موظفي الكلية والطلاب الذين سعدوا بما تم تقديمه.

يذكر بأن كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تقدم دبلوم تقنية المعلومات المخصص لفئة الصم، إلى جانب ثلاث مساقات بكالوريوس متمثلة في:
- برمجة كمبيوتر (علوم كمبيوتر).
- هندسة الشبكات.
- نظم المعلومات.
وشارك اليوم مجموعة من اساتذة الكلية في المؤتمر العلمي الأول للتعليم الالكتروني والافتراضي (التعليم عن بعد) - جامعة عدن.