المصدر الأول لاخبار اليمن

تسليم زكاة الحبوب من المؤسسة الاقتصادية والبحوث الزراعية في ذمار

ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن قطاع الإنتاج الزراعي والحيواني في المؤسسة الاقتصادية اليمنية ومحطة بحوث المرتفعات الوسطى بهيئة البحوث والإرشاد الزراعي اليوم تسليم حصة الزكاة من إنتاج محاصيل الحبوب من منتجات مزارع المؤسسة ومحطة البحوث.

 

وخلال التدشين، أكد محافظ ذمار محمد البخيتي أهمية الخطوة في تشجيع جميع فئات المجتمع على دفع الزكاة في وقت الحصاد، مشيراً إلى أن الزكاة ركن لا يقوم إسلام المرء إلا بتأديته.

 

وأشاد البخيتي بجهود المؤسسة الاقتصادية وهيئة البحوث في التوسع في زراعة المحاصيل النقدية ومواكبة توجهات الدولة الرامية إلى تحقيق الأمن الغذائي.

 

فيما استعرض نائب مدير قطاع الإنتاج الزراعي والحيواني بالمؤسسة الاقتصادية، علي الهارب الجهود المبذولة في توسيع ورفع إنتاج المحاصيل الزراعية.

 

بدوره أشار مدير فرع هيئة الزكاة إبراهيم المتوكل إلى أهمية دفع الزكاة عند الحصاد في تطهير النفس وبركة الأموال، لافتا إلى جهود الهيئة في توزيع أموال الزكاة والمشاريع التي تنفذها في إطار مصارف الزكاة الثمانية.

 

حضر الفعالية مدير فرع المؤسسة الاقتصادية محسن الفضلي ومدير عام قطاع البحوث الزراعية بهيئة البحوث الدكتور حسان الخولاني ونائب مدير مكتب الزراعة المهندس حافظ الجنيد.

 

 

قد يعجبك ايضا