أكرم القصاص - علا الشافعي

دليل العناية بالشعر الخفيف من عاداتك اليومية

السبت، 02 يناير 2021 04:00 ص
دليل العناية بالشعر الخفيف من عاداتك اليومية العناية بالشعر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحلم المرأة بالحصول على شعر قوى لامع، سهل التصفيف، وقد تلعب الجينات دورًا فى نوع الشعر وقوته وحجمه، ولكن هذا لا يعني عدم القدرة فى علاج وتقوية خصلات الشعر، حيث أشار تقرير منشور بموقع "healthline" إلى بعض نصائح للعناية بالشعر الخفيف، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير.

دليل العناية بالشعر الخفيف: أولاً الحد من استخدام مجفف الشعر

تسبب مجففات الشعر فى تلف وضعف الخصلات، لذلك ينصح بالحد من استخدامها، وفى حالة الضرورة يفضل إمساك مجفف الشعر على بعد حوالي 6 بوصات من سطح الشعر، وتحريك مجفف الشعر على الخصلات وعدم التركيز على خصلة واحدة لفترة طويلة، ويفضل استخدام مجفف الشعر مرتين أو ثلاثة فى الأسبوع فقط، مع ضبط المجفف على أقل درجة حرارة لتقليل فرصة تلف الشعر.

تناول الفيتامينات

يحتاج الشعر إلى الفيتامينات والمعادن حتى يصبح أقوى وأكثر صحة، وقد أظهرت الأبحاث أن نقص التغذية قد يكون مرتبطًا بتساقط الشعر، لذلك يفضل تناول فيتامين أ، والذى يوجد في البطاطا الحلوة والجزر واليقطين والسبانخ والحليب والبيض والزبادي، وفيتامين ب والذى يوجد في صفار البيض والكبد والسلمون والأفوكادو والمكسرات والبذور ومنتجات الألبان.

وفيتامين ج، الذى يوجد فى الحمضيات والفراولة والفلفل وفيتامين د، الموجود فى الأسماك الدهنية وصفار البيض وفيتامين هـ، الموجود فى بذور عباد الشمس واللوز والسبانخ والأفوكادو والحديد، الموجود في المحار والبيض واللحوم الحمراء والعدس والسبانخ والزنك، المتوفر فى المحار ولحم البقر وبذور اليقطين والعدس.

طرق العناية بالشعر الخفيف
طرق العناية بالشعر الخفيف

 

الحد من استخدام الشامبو

معظم أنواع الشامبو تستخدم مكونات تزيل الزيوت الطبيعية من الشعر في محاولة لتقليل الزيت وتنظيف الشعر، لذلك ينصح بالتقليل من استخدام الشامبو لمرتين أو ثلاث مرات فى الأسبوع.

العناية بالشعر الخفيف
العناية بالشعر الخفيف

تدليك فروة الرأس

يساعد تدليك فروة الرأس على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز صحة فروة الرأس وزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ما يساعد على زيادة كثافة الشعر وقوته، لذلك ينصح بتدليك فروة الرأس عن طريق الضغط في حركات دائرية بأطراف الأصابع لعدة دقائق، سواء كان الشعر الجاف أو مبلل.

زيادة البروتين في النظام الغذائي

يساعد البروتين على نمو الشعر وتقويته، لذلك ينصح بتناول الأطعمة التى تحتوى على البروتين مثل البيض والأسماك، مثل الماكريل والسلمون والمكسرات واللحوم الخالية من الدهون والسبانخ واللفت والفاصوليا والبقوليات.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

 

 قناع صفار البيض

يحتوي صفار البيض على نفس البروتينات التي تساعد على تقوية الشعر، والعديد من الفيتامينات مثل A وD، لذلك ينصح بعمل قناع صفار البيض الذى يعتمد على  تحضير 3 من صفار البيض و3-4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ قليلاً، ثم مزج المكونات معًا ووضع المزيج على فروة الرأس والجذور، وارتداء قبعة الاستحمام لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء البارد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة