أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرفى إزاى تلبسى إكسسوارات الحجاب فى 2021.. من البيريه للكليبسات

الأحد، 03 يناير 2021 08:00 م
اعرفى إزاى تلبسى إكسسوارات الحجاب فى 2021.. من البيريه للكليبسات اكسسوارات المحجبات
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإكسسوارات هى عشق من نوع خاص للفتيات، حيث تضفى رونقًا خاصًا على إلإطلالة وبإمكانها أن تغير شكلها بالكامل، وانتشرت في الفترة الأخيرة إكسسوارات الحجاب البديلة لإكسسوارات الشعر للفتاة المحجبة، والتى يمكن استخدامها فى المناسبات الخاصة أو الحياة اليومية على حدٍ سواء. فتعرفى على قواعد اختيارها وارتدائها فى 2021 وفقًا للاستايلست مصطفى الشافعى. 

أكسسوارات الحجاب
أكسسوارات الحجاب

 

أولا الكليبسات

الكليبسات أو دبابيس الشعر ظهرت منها قطع خاصة بالحجاب، وخاصة للفتيات الصغيرات اللائى قمن بارتدائها على الحجاب نفسه، وتعتبر هذه موضة منتشرة منذ 2019 وستستمر معنا في 2021. ولكن الكثير من الفتيات يستخدمونها في أي وقت بالرغم من أنها مناسبة أكثر في السهر والخروج ليلاً.

أكسسوارات
أكسسوارات

 

ثانيًا الكاب على الحجاب

ظهرت فى الآونة الأخيرة أيضًا موضة ارتداء الكاب الرياضي على الحجاب، بالرغم من خوف الكثير من الفتيات من ارتدائه على الحجاب لكي لا يظهرهن بشكل غير لائق لعدم ارتدائه بشكل صحيح، ويقول الاستايلست مصطفى الشافعى: "الكاب من الإكسسوارات المهمة خاصة للرياضيين واللي بيخرجوا ساعات طويلة بالنهار، فالطريقة المثالية للبس الكاب على الحجاب هى ارتداء الحجاب بشكل عادي ووضع الكاب عليه، مع تجنب الحجاب الاسبانش لأنه يجعل الشكل سيئ جدًا".

وأوصى بضرورة مطابقة لون الكاب والحجاب أو على الأقل يكون اللونين متناسبين أو متقاربين، وأن يكون الحجاب سادة وغير مشجر.

الكاب على الحجاب
الكاب على الحجاب

 

حجاب على الكاب
حجاب على الكاب

 

ثالثًا البيريه للمحجبات:

والبيريه هي القبعة الشبيهة بقبعات العساكر، وهي من الموضات الكلاسيكية بعض الشيء، وقال الشافعي: "انتشر البيرية منذ فترة ومستمر معانا هو والشابوه، وده لازم يكون الحجاب تحتها بسيط جدا دون أي نقوش أو تطريز" ومن اللفات المناسبة لارتداء البيريه كإكسسوار محجبات هي لفة "التربون". 

البيريه
البيريه

 

رابعاً القبعة على الحجاب "الشابوه"

من صيحات الموضة التي لا تزول هي ارتداء القبعة على الحجاب، حسب الاستايلست مصطفى الشافعى الذى أضاف: "اللفة المناسبة لارتداء القبعة على الايشارب هي اللفة البيضاوية العادية المربوطة من الخلف، وليست مناسبة للفة الاسبانش أو التربون، على أن يكون لون الشابوه نفس لون الإيشارب"

القبعة
القبعة


 

خامساً البندانة على الحجاب

وفى آخر تقاليع موضة المحجبات، ظهر اتجاه ارتداء البندانة فوق الحجاب حيث أصبحت من أهم قطع إكسسوارات المحجبات خاصة بين الفتيات صغيرات السن، وقال الشافعي: "غالبا بيكون الحجاب سادة والبندانة مشجرة، وتربط البندانة من فوق الايشارب ويكون الحجاب منسدل على الصدر".

كما أضاف أنه في الغالب تكون البندانة هي المتحكمة في ثبات الحجاب بسبب ربطها، ويظل الحجاب في شكل "فلافي" متطاير.

البندانة عالحجاب
البندانة عالحجاب

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة