أكرم القصاص - علا الشافعي

دفن مصمم الأزياء الفرنسى الشهير بيير كاردان فى تابوت مزين بسيف صممه بنفسه

الأحد، 03 يناير 2021 02:38 م
دفن مصمم الأزياء الفرنسى الشهير بيير كاردان فى تابوت مزين بسيف صممه بنفسه بيير كاردان
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دُفن مصمم الأزياء الفرنسي الشهير، بيير كاردان، في مراسم خاصة جرت في مقابر مونمارتر في باريس، وقد دُفن كاردان، الذي توفي يوم الثلاثاء عن عمر ناهز 98 عاما، أمس السبت مع شريكه السابق أندريه أوليفر، الذي توفي عام 1993، وزين النعش الأسود وفقاً لرغبات كاردان الأخيرة، ودُفن مع سيف من تصميمه أيضاً، والذي يشبه نصله المقص ويجمع مقبضه بين إبرة وبكرة من الخيط وكشتبان"قمع يغطِي طرف إصبع الخياط ليقيه وخْز الإبر"، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية bbc.

وولد كاردان باسم بيترو كوستانتي كاردان عام 1922، ثم انتقل من بلاده إيطاليا إلى فرنسا عندما كان طفلاً وأصبح مواطناً متجنسًا، وخلال مسيرته المهنية التي تزيد عن 70 عامًا، أحدث ثورة في الموضة وساعد على الدخول في "عصر ذهبي" لتصميم الأزياء بعد الحرب العالمية الثانية بأسلوبه الحديث.

وأسس كاردان شركته الخاصة للأزياء في عام 1950 وصنع اسمه بتصاميم ذات تصميمات رائدة مثل فستان الفقاعة الأيقوني في عام 1954 ومجموعة أزياء عصر الفضاء في عام 1964.

c1_3856547

وأكد أفراد من عائلته وفاته في مستشفى بالقرب من باريس، يوم الثلاثاء الماضي، وقالوا لوكالة فرانس برس إنهم فخورون بـ "طموحه العنيد والجرأة التي أظهرها طوال حياته"، كما أشاد عالم الأزياء في شتى أرجاء العالم بكاردان، إذ شكره المصمم الفرنسي، جان بول غوتييه، على "فتح الأبواب أمام الموضة وجعل حلمي ممكنًا".

SQFNKUS5GRAQPOY67VEAPKSHZY
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة