أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. إنقاذ حوت أوركا من على شاطئ جزيرة أوركنى الأسكتلندية

الجمعة، 08 يناير 2021 03:00 ص
صور.. إنقاذ حوت أوركا من على شاطئ جزيرة أوركنى الأسكتلندية حوت
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنقذ السكان المحليون حوتا قاتلا يبلغ طوله 11 قدمًا بعد أن تقطعت به السبل على شاطئ في جزيرة أوركنى الاسكتلندية، عن طريق إرجاعه إلى البحر مرة أخرى، بعد أن تقطعت به السبل، حيث تمكنوا من محاولة إنعاشه مرة أخرى وارجاعه إلى البحر.

حوت  (2)
 

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن السكان المحليين فى الجزيرة اندفعوا قبالة الساحل الشمالي الشرقى لأسكتلندا، لمساعدة الحيوان وتمكنوا من إعادة رجوعه إلى البحر بنجاح والذى يزيد طوله قليلاً عن 11 قدمًا أى حوالى 3.4 أمتار، حيث لم يكن قويًا بما يكفي للسباحة مرة أخرى في البحر.

حوت  (4)

وكان دان جارفيس مسئول تطوير الرعاية الاجتماعية والدعم الميداني  بإحدى المؤسسات الخيرية قاد فريقًا من الإنقاذ البحرى للغواصين البريطانيين لمساعدة السكان في الجزيرة فى مهمة إنعاش الحوت، حيث صُدم الفريق عندما اكتشف أنه حوتا من نوع أوركا حيث تم الإبلاغ عنه في البداية على أنه دولفين.

حوت  (5)

وقال جارفيس، "لا نرى الكثير من حوت الأوركا يزورون سواحل المملكة المتحدة وبالتالى فإن تلك الحادثة نادرة للغاية، تم استخدام جميع إجراءات الإسعافات الأولية، مثل جعل الحوت مستقيماً بعناية ودعمه بشكل مريح، وإبقائه رطباً وتوقيت معدلات التنفس أثناء إجراء التقييم.".

حوت  (6)

وأضاف السيد جارفيس: "مع تقديم الإسعافات الأولية، كان من الممكن إعادة تعويمها على المد القادم باستخدام نقالة متخصصة من قبل فريق الإنقاذ البحرى للغواصين البريطانيين إلى جانب مساعدة السكان المحليين في الجزيرة

حوت  (1)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة