لهذه الأسباب.. احذف واتساب واستخدم سيجنال

يعاني كثيرين من تسريب بياناتهم وما يدور بينهم وبين شخص آخر، وخاصة تلك التي تتعلق بمراقبة السلطات لتطبيق “واتساب”.
من جانبها دعت «دراغنا كورين» ، مديرة مؤسسة توطين المستخدمين لحرية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. الجميع إلى مغادرة تطبيق واتساب والتواصل مع الآخرين على تطبيق سيجنال، لحفظ الخصوصية والآمان.
وقالت “كورين”، في مداخلة عبر قناة الجزيرة، إن هناك فارق كبير بين التطبيقين. مشيرة إلى أن الفارق الأكبر في “واتسـاب” هو أنه يُخزن المعلومات، أما في “سيجنال” فالأمر ليس كذلك.
وأوضحت :« عندما تقوم بعملية الدعم أو أنك تحتاج إلى شراء هاتف جديد .وبيع هاتفك فإن كل المعلومات ستختفي من سيجنال لكنها لن تختفي تمامًا من واتساب”.
وتابعت :” في واتسـاب يمكنهم بيع المعلومات للسطات رغم أنهم يستخدمون نفس بروتوكول التشفير لكن لا يتم تطبيقه . . سيجنال لا تحتفظ بأي معلومات عنك ولا تتدخل في رسائلك ولا مع من تتراسل”.
وقالت :” الذين ليسوا صحفيين أو باحثين في مجال حقوق الانسان .أو ناشطين يقولون أنه لا حاجة لنا بالخصوصية لكن الحقيقة عندما تقوم بعمل ما لا تعرف ما هي الملعومات التي تستقى من حسابك .والتي قد تستخدم في المستقبل ولا تدري أي حكومة التي ستطلع عليها فيسبوك وواتساب .. فتحن نشعر بالأمان عندما نعرف أن اتصالاتنا مؤمنة بين شخص وشخص آخر”.

.

المصدر/وكالات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.