أكرم القصاص - علا الشافعي

رحلة اسكندرية صد رد بـ 100 جنيه حقيقة ولا كلام سوشيال ميديا؟ اعرف التكلفة

السبت، 09 يناير 2021 06:00 م
رحلة اسكندرية صد رد بـ 100 جنيه حقيقة ولا كلام سوشيال ميديا؟ اعرف التكلفة اسكندرية بـ 100 جنيه
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت صفحات السفر على مواقع التواصل الاجتماعي التي يشارك فيها البعض خبراته في الرحلات والسياحة مع غيره، أو يستغلها البعض الآخر في عمل "أوفر" لرواد هذه الصفحات تأخذ جزءًا كبيرًا من حياتنا، خاصة في ظل البحث عن سياحة داخلية يمكن أن تساعد في تغيير الروتين في ظل الجلوس لفترات طويلة في المنزل، مع الحرص على عدم انفاق الكثير من الأموال، ويبدو أن هذا كان الهدف من فكرة "اسكندرية بـ 100 جنيه" التي انتشرت على الكثير من صفحات السفر المصرية لتشجيع البعض على تجربة الرحلة.

 
ردود أفعال كثيرة شاركها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي على فكرة السفر للاسكندرية بـ 100 جنيه فقط، فمنهم من شارك يومه منذ الصباح الباكر، بداية وسيلة المواصلات التي استخدمها في السفر، ووصولًا إلى أماكن وجبات الإفطار والغداء بأسعارها، وحسب التكلفة في نهاية اليوم ليخبر الجميع بتجربته.
 
تجربة سفرية إسكندرية بـ 100 جنيه
تجربة سفرية إسكندرية بـ 100 جنيه

بينما لجأ البعض الآخر للسخرية من الفكرة من خلال الكوميكس التي تعكس غلو الأسعار، وتدحض فكرة أن الـ 100 جنيه يمكنها أن تساعد على السفر وقضاء يوم كامل في عروس البحر المتوسط.

سخرية من تريند رحلات اسكندرية بـ 100 جنيه
سخرية من تريند رحلات اسكندرية بـ 100 جنيه
 
سخرية من غلو الأسعار
سخرية من غلو الأسعار
 
كوميك عن رحلات اسكندرية بـ 100 جنيه
كوميك عن رحلات اسكندرية بـ 100 جنيه

 وكان لشركات التسويق والسياحة رأي آخر، حيث بدأت أغلبها في تقديم عروض لراغبي السفر إلى الإسكندرية من أجل قضاء يوم ممتع تتخلله بعض الأنشطة الترفيهية دون إنفاق الكثير أكثر من 100 جنيه في حال كان العدد كبيرا.

رحلة اسكندرية
رحلة اسكندرية

وبسؤال أحمد خيري، صاحب شركة للتسويق السياحى عن سر الفرق فى التكلفة بين القيام برحلة فردية والقيام بها ضمن مجموعة، أوضح أن الرحلة يمكن أن تتكلف للفرد أكثر من 150 جنيه حتى مع شركة سياحة، ولكن شركات السياحة تحاول خفض الأسعار للمجموعات كحيلة تسويقية، لتشجع الناس على اصطحاب أصدقائهم أو اقاربهم مما يضمن للشركات وجود عدد اكبر من العملاء، وفي الوقت نفسه يجعل التكلفة النهائية على الفرد في الرحلة الجماعية أقل. 

المهندس أحمد خيري صاحب شركة تسويق
أحمد خيري 

وأضاف لـ"اليوم السابع":  "أنا مش خسران الخصم اللي عملتهوله، لأني بعتبره دعاية ليا، لأن أول حاجة عشان أعمل حملة دعاية هدفع مبلغ كبير، و بردو العميل مش هيتشجع أوي، إنما مع الخصم أنا شغلت العميل معايا في التسويق ووفرت ما يمكن أن أدفعه لفريق تسويق كامل."

عرض اسكندرية بـ 100 جنيه
عرض اسكندرية بـ 100 جنيه
 
عروض لرحلة اسكندرية بـ 100 جنيه
عروض لرحلة اسكندرية بـ 100 جنيه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة