أكرم القصاص - علا الشافعي

إغلاق مطعم شاورما فى موسكو بعد يوم من افتتاحه و"ستالين" السبب.. التفاصيل

الأحد، 10 يناير 2021 01:00 م
إغلاق مطعم شاورما فى موسكو بعد يوم من افتتاحه و"ستالين" السبب.. التفاصيل إغلاق مطعم ستالين دونر فى موسكو
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض مالك مطعم جديد فى العاصمة الروسية موسكو، إلى موقف صعب بعد اضطراره للإغلاق بعد يوم واحد من الافتتاح، حيث قال مالك المحل لوكالة "رويترز" للأنباء، إنه أغلق محله لبيع الشاورما فى موسكو بعد احتجاج على علامته التجارية الاستفزازية التى تحمل طابع جوزيف ستالين.

وأظهر متجر "ستالين دونر" صورة للزعيم الشيوعى المثير للجدل فوق بابه الأمامى، وفى الداخل، كان رجل يرتدى زى خدمة الأمن فى عهد ستالين ويقدم للعملاء لفائف اللحوم التى تحمل اسم القادة السوفييت السابقين.

مطعم يرفع شعار ستالين فى موسكو
مطعم يرفع شعار ستالين فى موسكو

وقال ستانيسلاف فولتمان صاحب المتجر: "افتتحنا المطعم وخدمنا حوالى 200 عميل"، وأضاف: "لم تكن هناك أسباب قانونية لإغلاق المحل"، لكنه قال إن الشرطة أجبرته على إزالة علامة ستالين ثم أجبره "الضغط الهائل" من السلطات المحلية على الإغلاق بالكامل.

وناقش المواطنون أمر العلامة التجارية الاستفزازية على وسائل التواصل الاجتماعى، حيث أدانها بعض المعلقين، وذلك لما تميز به حكم ستالين بالقمع الجماعى ومعسكرات العمل والمجاعة، كما تم إعدام ما يقرب من 700.000 شخص خلال "الإرهاب الكبير" من 1936 إلى 1938، وفقًا لتقديرات رسمية.

download
صورة الزعيم السوفيتى الراحل جوزيف ستالين

ومع ذلك، لا يزال الكثيرون فى الاتحاد السوفيتى السابق يعتبرونه فى المقام الأول الزعيم الذى هزم ألمانيا النازية فى الحرب العالمية الثانية، مما يضمن وجود البلد ذاته، وقال فولتمان: "كنت أتوقع بعض الضجيج على وسائل التواصل الاجتماعى.. لكننى لم أكن أتوقع أن جميع المحطات التلفزيونية وجميع المراسلين والمدونين سيتجمعون هنا ويصطفون كما يفعلون أمام ضريح لينين".

الزعيم السوفيتى الراحل جوزيف ستالين
الزعيم السوفيتى الراحل جوزيف ستالين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة