أكرم القصاص - علا الشافعي

اللعب فى زمن كورونا..الطفلة ريم تدرس لجيرانها فى الهواء الطلق بعد توقف الدراسة

الأحد، 10 يناير 2021 04:00 م
اللعب فى زمن كورونا..الطفلة ريم تدرس لجيرانها فى الهواء الطلق بعد توقف الدراسة الطفلة ريم
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتاد الأطفال على ممارسة بعض الألعاب الشعبية المختلفة من استغماية للكرة الشراب والجرى وغيرها من الألعاب المعروفة والتي تتميز بعضها بمحاكاة سلوك الكبار، مثل لعبة المدرسة والتلاميذ، التي مارستها الطفلة ريم خير، البالغة من العمر 12 عام، بقرية اتميدة مركز ميت غمر، والتي تحولت لحصص دراسية تعقد بانتظام يومياً.

الأطفال يستمعون لريم
الأطفال يستمعون لريم
الطفلة ريم
الطفلة ريم

ونالت لعبة ريم التي تحولت لحقيقة إعجاب الجيران والأطفال الذين حرصوا على حضور الحصص بانتظام، كما أعجب بها المصور الشاب، محمد نصر الخولى، المهتم بتصوير حياة الشارع ونقل صورة الحياة الريفية بكافة إيجابيتها للعالم كله من خلال الصور، والتقطت صور مختلفة للطفلة ريم خيرى، أثناء تدريسها للأطفال.

الفصل الدراسى لريم
الفصل الدراسى لريم
ريم بتشرح للأطفال
ريم بتشرح للأطفال

وقال محمد خلال حديثه لـ" اليوم السابع"، إن بطلة جلسة تصويره الأخيرة، هي ريم خيرى، طفلة تبلغ من العمر، 12 عاما، وأنها تدرس لأطفال الجيران، مواد مختلفة وهى الحساب والعربى والإنجليزى، في حدود مادرسته في المدرسة، كما تحفظهم قرأن في حدود الأربعة أجزاء التي حفظتها".

ريم
ريم

وأشار خلال حديثه، إلى أن أعمار الأطفال التي تدرس لهم ريم، تتراوح مابين  5 و9 سنوات، وأنهم من أطفال الجيران.

ريم تشرح للأطفال الدروس
ريم تشرح للأطفال الدروس

وعن فكرة تدريس ريم لأطفال الجيران، قال :"هما كانوا بيلعبوا مع بعض لعبة المدرسة والطلبة خلال فترة انتشار كورونا، ومن يومها وهى والأطفال بيمارسوا اللعبة دى، لحد واحد من الجيران، أقترح فكرة السبورة ونفذها في الشارع، عشان تقدر تشرح عليها للأطفال، والفكرة عجبت الجيران جداً، وبدأو يشجعوها على الاستمرار بإرسال أطفالهم وتحضير سجاد، عشان الأطفال تقعد عليه ".

ريم
ريم

وعن عدد الأطفال والحصص الدراسية، قال : ريم بتدرس لـ25 طفل، و بتقسمهم على مجموعات، بتبدأ من 1 الظهر، لحد المغرب، وبعد ما تخلص الحصص، تبدأ تذاكر دروسها، والأهالى مبسوطين منها جداً لأن الأطفال بيفهموا منها".

طفلة يذاكر
طفلة يذاكر

وتحلم ريم في المستقبل، بأن يتحول فصلها الصغير لفصل دراسى ضمن فصول أحد المدارس، لتدرس أحد المواد الدراسية، حيث قال محمد :"ريم بتحلم لما تكبر تطلع مدرسة مادة الرياضيات، وتدرس لأكبر عدد من الطلبة في المستقبل".

طفل يذاكر دروسه
طفل يذاكر دروسه
محمد نصر المصور
محمد نصر المصور

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة