أكرم القصاص - علا الشافعي

وشها رسالة.. سناء زيتو تطوع المكياج لتجسيد المشاهير ومواجهة التنمر والتوعية

الأحد، 10 يناير 2021 06:00 م
وشها رسالة.. سناء زيتو تطوع المكياج لتجسيد المشاهير ومواجهة التنمر والتوعية سناء زيتو مع وجوه الفنانين
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الفن رسالة" فكرة يؤمن بها الملايين حول العالم، سواء من متلقي الفن أو صناعه الذين يتفنون في توصيل رسالتهم بطرق مختلفة، من أغنية لفيلم لنص أدبي أو لوحة، أما الشابة الثلاثينية سناء زيتو فطوعت موهبتها في المكياج الفانتازي لتوصيل رسائل مختلفة من خلال الرسم على وجهها، بين تكريم المشاهير الذين أمتعونا بفنهم مرورًا بالتوعية بمخاطر التنمر والإقصاء والعنف .

 
توعية
توعية بمخاطر التنمر

 

رسالة توعية
رسالة توعية بأصحاب متلازمة داون 

 

سناء زيتو مغربية الأصل، أم وزوجة لمصري وتقيم فى مصر حسب حديثها لليوم السابع، ودرست اللغات والترجمة في جامعة الدار البيضاء بالمغرب، كما عملت فترة من حياتها كمضيفة طيران في إحدى الخطوط الجوية.

سنا ء زيتو
سنا ء زيتو

 

التحقت سناء بإحدى المدارس الفرنسية بدبي لإثقال موهبتها، بعد أن وجدت شغفها بها وحبها الكبير خاصة للميك أب السينمائي والخدع البصرية بالميك أب، فقالت: "حصلت على 11 شهادة عالمية للميك أب العادي، لكن حبي وعشقي للفنتازي خلاني أشارك به وبالأفكار بتاعتي من خلال السوشيال ميديا".

سناء زيتو
سناء زيتو

 

وتابعت: "حصلت بعدها على 6 شهادات فى الميك آب الفنتازي، اللى خلاني أدخل في مجال تغيير الملامح، وهو معقد جداً مش أي حد يقدر يعمله بالدقة دي".
 
رجاء الجداوي وحسن حسني
رجاء الجداوي وحسن حسني

 

مرض البهاق بالميك اب
توعية بمرض البهاق بالمكياج

 

رجاء الجداوي وحسن حسني والدكتور رفعت إسماعيل، من اهم الأوجه التي نفذتها سناء بالمكياج على وجهها، وأضافت: "حبيت أنفذ شخصيات شهيرة، وكان غير المتوقع عمل ميكب يحول وجهي لرجل بتفاصيله، عشان أبين إن حنا العرب عندنا قدرات كمان زي الأجانب، وبنعرف نعمل استايلات كتير"

بعض اوجه الرجال بالميك اب
بعض اوجه الرجال بالمكياج

 

وجوه الفنانين بالميك اب
وجوه الفنانين بالمكياج

 

ميك اب البيوتي ،الفانتازي ،الإيديتوريال ،تغيير الملامح  كل هذه الأنواع ابدعت في عملها سناء، فلم تجد منطقة يمكن أن تبدع فيها وتضع من خلالها بصمتها الخاصة إلا وجربتها، وتابعت: "اشتغلت ميك أب بيوتي مع فنانين كتير أبرزهم سميرة سعيد وجيهان خليل وغيرهم".

 

أوكسانا
أوكسانا

 

جيهان خليل
جيهان خليل

 

وختتمت: "بتمنى في الآخر تكون فيه أكاديميات لتعليم المكياج السينمائي في الوطن العربي"

سميرة سعيد
سميرة سعيد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة