أكرم القصاص - علا الشافعي

روسية تسبح 85 مترا تحت المياه المتجمدة ببحيرة بايكال وتسجل رقمًا قياسيًا..فيديو

الخميس، 14 يناير 2021 12:00 ص
روسية تسبح 85 مترا تحت المياه المتجمدة ببحيرة بايكال وتسجل رقمًا قياسيًا..فيديو السباحة روسية يكاترينا نيكراسوفا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت السباحة الروسية يكاترينا نيكراسوفا رقما قياسيا عالميا جديدا لأطول سباحة تحت الجليد فى بحيرة بايكال بمسافة تبلغ 85 مترا بدون زعانف أو بدلة غوص، وذكرت صحيفة ذى إندبندنت البريطانية، أن السباحة الروسية يكاترينا نيكراسوفا، التى تعيش فى العاصمة موسكو، تمكنت من السباحة 85 مترًا تحت جليد بحيرة بايكال، والتى تعتبرأعمق وأقدم بحيرة فى العالم.

وأفادت الصحيفة، أن نيكراسوفا  تبلغ من العمر 40 عاما، استطاعت السباحة تحت الماء المتجمد  بدون زعانف أو بدلة، وتُظهر لقطات أنها أكملت السباحة بين ثقبين في الجليد يبلغ 25 سم، وذلك فى حالة من الفرحة من زملائها الذين كانوا ينتظرونها عقب تنفيذ رقمها الجديد.

روسية تسبح 85 مترا تحت المياه المتجمدة في بحيرة بيكال وتسجل رقم قياسى.. فيديو (2)
 
روسية تسبح 85 مترا تحت المياه المتجمدة في بحيرة بيكال وتسجل رقم قياسى.. فيديو (3)

وأشارت الصحيفة أنه وفقا لوسائل إعلام رسمية روسية أكدت إن نيكراسوفا حققت الرقم القياسى في اجتماع السباحة الأرثوذكسى السنوى فى عيد الميلاد على بحيرة بايكال، بينما لم تذكر ما إذا كان سجلت رقمها الجديد في  كتاب الأرقام القياسية الروسية أو موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتوثيق إنجازها، حسبما ذكرت صحيفة موسكو تايمز.

روسية تسبح 85 مترا تحت المياه المتجمدة في بحيرة بيكال وتسجل رقم قياسى.. فيديو (1)

يشار إلى أن بحيرة بايكال فى روسيا هى أقدم وأعمق بحيرة فى العالم للمياه العذبة، حيث يعود تاريخها إلى حوالى 25 مليون عام، وتبلغ مساحتها 1700 متر، وتعتبر أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وتمتلك البحيرة  20% من المياه العذبة غير المجمدة فى العالم، كما أنها موطن لنباتات وحيوانات نادرة، تتحول إلى أرض عجائب شتوية، حيث تتجمد المياه ويظهر فى منتصفها ما يشبهه البقع، بالإضافة إلى تشكيلات الفقاعات داخل الجليد، والتى تبدو كأنها خيوط بيضاء طويلة تصل إلى سطح البحيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة