مدمن جنس يقاضي “تويتر” بسبب “الألم والمعاناة” نتيجة حظر “ترامب”

رفع مدمن جنس شهير، دعوى قضائية ضد موقع “تويتر” والنائبتين بالكونجرس، ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، وإلهان عمر، بسبب ما وصفه بـ “الألم الشديد والمعاناة” التي سببها حظر عملاق التواصل الاجتماعي للرئيس دونالد ترامب.

وفي وثيقة قانونية من 11 صفحة تم تقديمها الثلاثاء أمام محكمة في كاليفورنيا. يطالب إريك إستافيلو بالحصول على 88.7 مليون دولار كتعويض، وإعادة تفعيل حساب ترامب. في مقابل حظر أوكاسيو وعمر، الذي يقول إنهما استخدما المنصة من أجل “تعزيز الفلسفات الشيوعية الشرقية”.

وادعى إستافيلو، الذي يمثل نفسه في الدعوى، أنه ترشح للكونجرس العام الماضي. وقال إنه بسبب مجموعة متنوعة من الأمراض – من بينها الاكتئاب ورهاب الخلاء ومرض كرون والوسواس القهري – ليس لديه “أصدقاء” .ويعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي باعتبارها طريقته الوحيدة للمشاركة في الخطاب السياسي.

ووفقًا للدعوى القضائية، فإنه “يجب على القانون الخاص بذوي الإعاقة حمايته من مثل هذا السلوك الفاضح من جانب تويتر. ليس لديه مكان آخر للتعبير عن حقوقه في التعديل الأول لحرية التعبير”.

ويبدو أن جوهر ادعائه القانوني يتمحور حول فكرة أن التواجد على “تويتر” يمكن مقارنته بالعيش في مدينة. مثل بولمان، إلينوي، أو هيرشي، بنسلفانيا، التي لا يمكنه مغادرتها جسديًا.

واستشهد رافع الدعوى بالسوابق القضائية في ضوء الحكم الصادر عام 1946 في قضية مارش ضد ولاية ألاباما.

وفي بيان إلى صحيفة “نيويورك بوست”، قال إستافيلو إنه ديمقراطي ودعم بيرني ساندرز في الانتخابات التمهيدية العام الماضي. لكنه رفع الدعوى كوسيلة لحماية حقوق التعديل الأول للشعب الأمريكي عبر الإنترنت.

وأضاف: “نحن لسنا الصين ولا ينبغي لنا أن نتطلع إلى أن نكون كذلك. دعونا نفعل ما هو صحيح حتى نتمكن جميعًا من النوم جيدًا في نهاية اليوم”.

وأوضح إستافيلو أيضًا أنه يخطط لرفع المزيد من الدعاوى القضائية ضد شركات التواصل الاجتماعي الأخرى التي حظرت ترامب منذ ذلك الحين.

على الجانب الآخر، قال رافع الدعوى إن تغريدات أوكاسيو وإلهان عمر قد أضرت بـ “نفسيته”. وإنه يجب منعهما من استخدام موقع التغريدات القصيرة نتيجة لذلك.

ومن بين العديد من الادعاءات، يؤكد إستافيلو يؤكد أحد الأسباب هو إحجام أوكاسيو عن مواعدته. وقال: “لدى أوكاسيو صديق أبيض، لكنها لن تفكر أبدًا في مواعدة مكسيكي مثل المدعي. إنها منافقة”.

وأشار أيضًا إلى أنه في ظهور حديث على “تويتش”، ظهر الكمبيوتر الخاص بإلهان عمر “باهظ الثمن”.وهو أمر “لا يستطيع معظم الفقراء والمحرومين تحمله، حتى قبل جائحة كوفيد – 19.

ولم يرد ممثلو النائبتين أوكاسيو كورتيز وعمر على الفور على طلب للتعليق، على الرغم من أن الأخيرة غردت الثلاثاء: “باركوا قلوبهم”. ردًا على الدعوى.

وقال متحدث باسم “تويتر” للصحيفة إن الشركة “ليس لديها تعليق في الوقت الحالي”.

وأقام إستافيلو في السابق دعاوى قضائية ضد مايكروسوفت وسوني ونينتندو، وبليزارد الترفيه في الماضي، وفقا لصحيفة “ذا صن”.

ورد على الذين وصفوا الدعاوى القضائية بأنها أعمال مثيرة، قائلاً: “كل شيء يتعلق بالمنظور. “الشيء المتعلق بالدعاوى القضائية هو – ما هو تافه لشخص ما، ليس عبثًا بالنسبة لشخص آخر”.

كما سبق أن أقام دعوى ضد منصة (Twitch) لمطالبتها بالحصول على 25مليون دولار، بعد أن زعم أن عروضها تسببت في إصابة قضيبه.

إذ ادعى أن التطبيق “أخضعه لمحتوى موحٍ جنسيًا بشكل مفرط”. وقال إنه لجأ للاستمناء أثناء المشاهدة، مما أدى إلى “مضايقة” قضيبه كل يوم.

وأوضح أن هوايته المتقطعة “مؤلمة للغاية” وتسببت له بالاحمرار والالتهابات الخفيفة التي أجبرته على استخدام على علاج دوائي.

.
المصدر/وكالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.