أكرم القصاص - علا الشافعي

أشهر اللوحات العالمية بزمن الوباء × 7 صور.. موناليزا بالكمامة

الجمعة، 22 يناير 2021 01:02 م
أشهر اللوحات العالمية بزمن الوباء × 7 صور.. موناليزا بالكمامة الموناليزا فى زمن كورونا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أضفي فيروس كورونا لمسته علي كل جوانب الحياة، حتى في مجال الفنون أصبحت الكمامة تظهر بشكل كبير، فنجدها على لوحات فنية وملصقات إعلانية، كما تظهر على وجوه شهيرة مثل وجه الموناليزا في رسوم كاريكاتير ساخرة، كما وضعت بعض المدن الكبرى كمامات على أشهر تماثيلها للتوعية بأهمية أرتداء الكمامة.

ودخل العالم في الوقت الحالي مرحلة التلقيح لتقليل نقل العدوى، بدوره أظهر المصمم محمد جابر ذلك من خلال أحدث تصميمات له عن طريق برامج فوتوشوب، وشارك عبر حسابه بموقع "انستجرام"، بـ7 صور لأشهر اللوحات العالمية وأهمها عبر التاريخ وتظهر وهي تتلقي اللقاحات، ومنها لوحة الموناليزا الشهيرة التي ظهرت وهي ترتدي الكمامة وتتلقي جرعة اللقاح.

موناليزا
الموناليزا
 
 
الفتاة ذات الاقراط
الفتاة ذات الاقراط

 

وكذلك لوحة الفتاة ذات ذات القرط اللؤلؤي الشهيرة، وصور أخري للوحات " فان جوخ، خلق آدم، فريدا كاهلو، أورفيوس ويوريديس".

اورفيوس
اورفيوس

 

فان جوخ
فان جوخ

 

وكان قد تم تداول صورة الموناليزا ترتدى الكمامة مرسومة على أحد جدران مبانى الـ"رامبلا" أشهر شوارع مدينة برشلونة الإسبانية وتمسك بهاتف محمول، و تأتى الصورة كرسم  تعبيرى لما يعانيه العالم من انتشار هذا الفيروس والإجراءات الوقائية التى يجب ان تتبع فى هذا الشأن.

والموناليزا هي لوحة فنية نصفية تعود للقرن السادس عشر للنحات الإيطالي ليوناردو دا فينشي،  حيث رسمها خلال عصر النهضة الإيطالية، و استخدم في إنهائها طلاء زيتيا ولوحا خشبيا مِنَ الحور الأسود، وتعد هذه اللوحة ملكاً للحكومة الفرنسية حيث تعلق على جدار متحف اللوفر خلف لوح زجاجي مقاوم للرصاص وفي بيئة يتم التحكم بمناخها.

فريدة كاهلو
فريدة كاهلو
 
 
2
 لوحة شهيرة مع لقاح كورونا

 

لوحة خلق أدم
لوحة خلق أدم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة