الجلاب الصعيدى بقى "جرين سويت".. أكلات ومشروبات شعبية اشتهرت بأسماء أجنبية

الخميس، 28 يناير 2021 06:00 م
الجلاب الصعيدى بقى "جرين سويت".. أكلات ومشروبات شعبية اشتهرت بأسماء أجنبية جلاب صعيدى فى صورة حديثة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تعتبر حلوى "جلاب " من قطع الحلوى الشعبية الشهيرة وخاصة فى الصعيد وتحديداً بمحافظة قنا التى اشتهرت بصناعتها، ويفضلها الكثير من الأفراد بمختلف أعمارهم وذلك لرخص ثمنها وطعمها اللذيذ والمميز، حتى أطلق عليها اسم "أيس كريم الغلابة"، ولكن مؤخراً تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى، صورة له وهو مطروح للبيع بأحد المتاجر ومعروض باسم "جرين سويت".

جلاب

ولاقت صورة "الجلاب " بشكله الجديد، والمضاف عليه بعض الحلوى الملونة، سخرية رواد السوشيال ميديا، الذين تداولوا الصورة على صفحاتهم الخاصة .

بوست جرين سويت
بوست جرين سويت

 

ولم يكن "جلاب " أول طعام شعبى يطلق عليه مصطلح أجنبى، فقد أطلقت بعض الشركات الغذائية والمطاعم مصطلحات إنجليزية  على بعض الأكلات والمشروبات مثل الكشرى والترمس والطعمية وغيرها، مثل :

 

الترمس بقى "Yellow m&m"
 

اشتهر أيضاَ الترمس الذى يعتبر من الوسائل الشعبية للتسلية، على مواقع التواصل الإجتماعى بأسم "Yellow m&m".

ترمس
ترمس

 

عصير القصب بقى "كان جوس"
 

ويعتبر عصير القصب من المشروبات الشعبية المرطبة والمفضلة للكثير فى فصل الصيف وطوال العام، ومن أرخص المشروبات أيضاً، والذى قامت إحدى الشركات بتعبئته وإطلاق عليه اسم "كان جوس".

عصير القصب
عصير القصب

 

الكشرى بقى " ايجبشن باستا"
 

ولم يسلم الكشرى الذى يعتبر من أشهر الأكلات الشعبية فى مصر من التغيير أيضاً، فقد أطلق عليه رواد مواقع التواصل الإجتماعى، اسم " ايجبشن باستا ".

كشرى
كشرى

 

الطعمية بقت "جرين برجر"
 

وتعتبر الطعمية من الأطعمة الأساسية بوجبة الإفطار عند المصريين، نظراً لاحتوائها على عناصر غذائية، يحتاجها الجسم، كما تساعد على الشعور بالشبع، ومثل الأطعمة والمشروبات الشعبية السابق ذكرها، لم تسلم الطعمية من التغيير، فقد أطلق عليها رواد مواقع التواصل الإجتماعى، أيضاً اسم "جرين برجر".

طعمية
طعمية

 

الملوخية  اسمها "جرين سوب"
 

والملوخية أيضاً التى تعتبر من الأكلات الشعبية الشهيرة بمصر، والتى يفضلها الكثير من المصريين، لم تسلم من تغيير، فقد أطلق عليها رواد مواقع التواصل الإجتماعى اسم "جرين سوب".

ملوخية
ملوخية

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة