ركزى معايا.. 6 خطوات لمنع الفيس بوك من مراقبتك وتتبع نشاطك على الإنترنت

ركزى معايا.. 6 خطوات لمنع الفيس بوك من مراقبتك وتتبع نشاطك على الإنترنت

تعرضت Facebook مؤخرًا لانتقادات شديدة لأن منصة الشبكة الاجتماعية تصل إلى بيانات المستخدمين أكثر بكثير مما تحتاجه وظائفها الأساسية حيث يبدأ عملاق الوسائط الاجتماعية في تتبع بياناتك ونشاطك عبر الإنترنت بمجرد قيام أي مستخدم بإنشاء حساب على نظامه الأساسي, وحسبما ذكر موقع “indian express”، هناك عدة طرق لإيقاف السماح لموقع فيسبوك بتتبع أنشطتك أو بياناتك اليومية، حيث يمكنك إيقاف تشغيل معظم أذونات فيسبوك غير المطلوبة حتي يعمل بشكل صحيح، ستحتاج فقط إلى زيارة قسم الإعدادات في تطبيقات على هاتفك ومن خيار الإشعارات أذونات قم بإيقاف الأذونات الغير ضرورية.

خطوات منع فيسبوك من تتبع نشاطك على الإنترنت بـ هواتف أندرويد

الخطوة الأولى: اولا يجب ان يكون الهاتف الخاص بك اندرويد وليس اى نظام تشغيل اخر منل ios الخاص بشركة ابل, افتح تطبيق Facebook على هاتف Android الخاص بك ثم انقر فوق الخطوط الأفقية الثلاثة في أعلى يمين الشاشة.

الخطوة الثانية: قم بإنزال القائمة التى توجد فى اعلى الشاشة “الستارة اللى فوق” وانقر على خيار الإعدادات والخصوصية Settings & Privacy.

الخطوة الثالثة: اضغط على الإعدادات ثم قم بالتمرير إلى خيار النشاط خارج الفيسبوك “Off-Facebook Activity” من هذه الصفحة سترى التطبيقات أو المواقع التي قمت بزيارتها وتشارك بيانات المستخدم مع Facebook انقر فوق النقاط الرأسية الثلاثة لرؤية المعلومات التي كل منها يجمع التطبيق عنك.

الخطوة الرابعة: انقر على خيار “مسح السجل” حيث سيؤدي هذا الخيار إلى حذف جميع البيانات التي جمعها فيسبوك عنك.

الخطوة الخامسة: وهذة الخطوة مهمة جدا لان بدونها سوف يستطيع الفيس بوك تتبعك ومراقبتك مرة اخرى ولمنعه من جمع البيانات يجب انقر على المزيد من الخيارات More options، ثم إدارة النشاط المستقبلي Manage Future Activity.

الخطوة السادسة: انقر مرة أخرى على خيار إدارة النشاط المستقبلي وانقر فوق نشاط خارج فيسبوك Off-Facebook Activity .