دائم القلق وبيخاف من الرفض.. 7 علامات تعرف بيها الشخص النرجسى

الإثنين، 01 فبراير 2021 06:00 ص
دائم القلق وبيخاف من الرفض.. 7 علامات تعرف بيها الشخص النرجسى الشخصية النرجسية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلنا نحب أنفسنا، فأنا أولوية لدى نفسي ولا خطأ في ذلك، لكن هناك خيط رفيع بين حب النفس والنرجسية، فالشخصية النرجسية تعانى من اضطراب شديد، وتشعر بأهميتها بشكل مبالغ فيه، يشعرون بحاجة كبيرة للاهتمام والإعجاب.

هؤلاء الأشخاص أيضًا لا يفكرون في الآخرين، فهم مهووسون بأنفسهم فقط، إنهم يتحدثون فقط عن أنفسهم ولديهم شعور متضخم بالأهمية،  ما يجعل التعامل معهم في غاية الصعوبة، وقد يصعب على البعض التفريق بين الشخص الواثق في نفسه والشخص النرجسي، وإليك بعض العلامات التى تساعدك على التعرف على الشخص النرجسي، وفقا لتقرير منشور على موقع pinkville.

 

علامات تميز الشخص النرجسي
علامات تميز الشخص النرجسي

 

 

يحتاج باستمرار لاعتراف الآخرين به

الشخص الذي يريد دائمًا تأكيدًا واعترافًا من الآخرين به هو شخص نرجسي، فهو يبحث دائمًا عن القبول من الناس ويريدهم طيلة الوقت أن يعجبوا به ويحبونه وذلك لأنه لا يشعر بالثقة وغير آمن داخليًا ويتوق للاهتمام والحب.

متسلط

يعتقد الشخص النرجسي أنه مسئول عن كل شىء، يمكن أن يكون متسلط وعدواني ومسيطر، نظرًا لأنه يشعر أن العالم يدور حوله وأن له الحق في الأشياء الجيدة، لذلك يحاول إصلاح المواقف بما يناسبه.

علامات الشخصية النرجسية
علامات الشخصية النرجسية

 

باحث عن الكمال

الشخص النرجسي أيضا مهووس بالأشياء الصغيرة ويريد أن يكون كل شيء وكل من حولهم مثاليين،  إنه يريد أن تتكشف الحياة بالطريقة التي يتخيلها بها، وعندما لا يتحقق ذلك، يشعرون بالحزن والاكتئاب.

يرتدى قناع القوة

دايما ما يرتدى قناع القوة والثقة، يحاول باستمرار إقناع الناس من خلال مظهره الأنيق وشخصيته، لكن في الحقيقة لا يمكنه التعامل مع الرفض، وبالتالي، لا يظهرو حقًا جانبه الضعيف للناس.

الخوف من الرفض

إن الأشخاص النرجسيين غير آمنين بشكل لا يصدق ولديهم هذا الخوف المستمر من الرفض. يعتقدون أنهم الأفضل ولا يريدون أن تنفجر فقاعتهم. نظرًا لأنهم يسعون إلى الحصول على التحقق من خلال الآخرين، فهم غير قادرين على التعامل مع الرفض.

الشخصية النرجسية
الشخصية النرجسية

 

القلق

نظرًا لأنهم مهووسون بأنفسهم، فإنهم دائمًا ما يفكرون في أنفسهم كضحية، هذا يجعلهم دائما يشعرون بالقلق وعدم الراحة.

غير قادر على العمل في فريق

الأشخاص النرجسيون ليس لديهم القدرة أيضا على التعاطف مع الآخرين والنظر إلى الأشياء من منظورهم،  وبالتالي، فهم غير قادرين على العمل في فريق لأنهم لا يفكرون فيما وراء أنفسهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة