أكرم القصاص - علا الشافعي

يوم البيتزا العالمى.. اعرف كام مرة دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 05:46 م
يوم البيتزا العالمى.. اعرف كام مرة دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أطول بيتزا
كتبت شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأرقام القياسية العالمية التى تنطوى على الطعام من بين أكثر الأرقام إثارة للجدل، حيث يضع الأشخاص من جميع أنحاء العالم باستمرار أرقامًا قياسية جديدة للقيام بأشياء أكبر أو أسرع أو أطول من الأشياء التى سبقتهم.

ويحتفل العالم باليوم العالمى للبيتزا فى 9 فبراير من كل عام، وهى الأكلة التى تحظى بحب الكثير من الأشخاص، وتقوم الكثير من البلدان بإعدادها بطرق ومختلفة، لكن تظل طريقة عمل البيتزا هى الأشهر على الإطلاق.

وإذا كنت من عشاق البيتزا ومحبيها تابع التقرير التالى، حيث قمنا بتجميع هذه المجموعة من بعض أكبر وأفضل الأرقام القياسية العالمية المتعلقة بالبيتزا على الإطلاق من الأكبر، إلى الأطول، وهناك كذلك أكبر بيتزا خالية من مادة الجلوتين:

- أكبر بيتزا:

الرقم القياسى العالمى لأكبر بيتزا صنعت على الإطلاق بلغ وزنها 26833 رطلاً وكان قطرها 122 × 8 بوصة، وتم صنع هذه البيتزا الضخمة فى نوروود بجنوب أفريقيا فى 8 ديسمبر 1990.

اكبر بيتزا
أكبر بيتزا

 

- أغلى بيتزا:

تبلغ تكلفة أغلى بيتزا متوفرة تجاريًا 2.106.53 جنيهًا إسترلينيًا أى ما يعادل 2700 دولار أمريكى، وتباع في Industry Kitchen في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية منذ من 24 أبريل 2017.

عجينة البيتزا تتكون من حبر الحبار الأسود، ومغطاة بجبنة ستيلتون البيضاء من المملكة المتحدة، وكبد الإوز ونبات الكمأ من فرنسا، وكافيار أوسيترا من بحر قزوين، وكافيار الماس، وأوراق الذهب عيار 24.

أغلى بيتزا
أغلى بيتزا

 

- بيتزا مصنوعة في 24 ساعة:

تم إنجاز هذا الرقم القياسي من قبل فريق في كوينزلاند بأستراليا من خلال صنع 7539 قطعة، ثم تم بيع البيتزا للجمهور بسعر مخفض حتى لا تذهب هباءً.

بيتزا مصنوعة فى 24 ساعة
بيتزا مصنوعة فى 24 ساعة

 

أطول بيتزا:

تم طهيها في توميلوسو بإسبانيا في 31 مايو 2011، ويبلغ قياس أطول بيتزا في العالم 3745 قدمًا و0.85 بوصة، وتم طهي البيتزا في فرن تم تصنيعه خصيصًا لمحاولة كسر الرقم القياسي، وبمجرد اكتمال البيتزا ، تم تقطيعها إلى شرائح وبيعها مقابل 1 يورو لكل منها، وتم التبرع بالأموال التي تم جمعها لجمعية خيرية محلية.

أطول بيتزا
أطول بيتزا

 

أكبر بيتزا خالية من الجلوتين:

تم تصنيعها بهدف تثقيف الجمهور ونشر رسالة للعالم بأسره حول أهمية الخيارات الغذائية الواعية بالصحة، وكانت أكبر بيتزا فى العالم خالية من الجلوتين 13.580.23 قدمًا مربعة، وسميت ب "أوتافيا" تكريما لأول إمبراطور روماني أوكتافيان أجوستوس.

بيتزا خالية من الجلوتين
بيتزا خالية من الجلوتين

 

أكبر ديليفرى للبيتزا:

تم تسجيل الرقم القياسى العالمى من قبل منظمة تسمى Pizzas 4 Patriots والتي سلمت إحدى شركات التوصيل 30 ألف بيتزا إلى القوات المسلحة الأمريكية في مطار قندهار وقاعدة باغرام الجوية ومعسكر باستيون بأفغانستان في الرابع من يوليو، ولم يكن الهدف أبدًا هو تسجيل رقم قياسي عالمي، بل كان لمنح رجال ونساء الخدمة "قطعة طعام من المنزل" في يوم الاستقلال.

اكبر ديليفرى بيتزا
اكبر ديليفرى بيتزا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة